سياسة عربية

غالانت يهدد بالانتقال من غزة لحرب "سريعة ومفاجئة" مع حزب الله

ألمح مسؤولون إسرائيليون حاليون وسابقون لاحتمال اندلاع حرب مع حزب الله في ظل التصعيد غير المسبوق الذي تشهده الحدود مع لبنان- الأناضول
ألمح مسؤولون إسرائيليون حاليون وسابقون لاحتمال اندلاع حرب مع حزب الله في ظل التصعيد غير المسبوق الذي تشهده الحدود مع لبنان- الأناضول
جدد وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، تهديده لبنان وحزب الله بشن حرب سريعة ومفاجئة، والانتقال من الجنوب إلى الشمال.

وقال غالانت خلال تفقده قوات الاحتلال على الجبهة الشمالية: "نشن حربا محدودة في الشمال (لبنان)، نستخدم جزءا صغيرا من قوة الجيش الإسرائيلي". وفق القناة 12 الإسرائيلية.

واستدرك قائلا: "لكن الأمور يمكن أن تتغير في ثانية، من جهد رئيسي في الجنوب (قطاع غزة) إلى جهد رئيسي في الشمال (لبنان) وهو أمر سيكون سريعا ومفاجئا وحادا جدا"، على حد قوله.

وأضاف: "نقترب من اتخاذ القرار وسنعرف كيف نسير على الطريق الذي سيحقق الأمن لسكان الشمال ". (المستوطنين).

اظهار أخبار متعلقة


ولأكثر من مرة، ألمح مسؤولون إسرائيليون حاليون وسابقون لاحتمال اندلاع حرب مع "حزب الله" في ظل التصعيد غير المسبوق الذي تشهده الحدود مع لبنان.

ومنذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال قصفا يوميا في المنطقة الحدودية من الجانبين.

وترهن الفصائل وحزب الله وقف القصف بإنهاء حكومة الاحتلال حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة؛ خلفت نحو 128 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.
التعليقات (0)