رياضة دولية

ألمانيا تكشف عن رقم صادم لمعدل الجرائم خلال "يورو 2024"

انتهت البطولة بتتويج منتخب إسبانيا للمرة الرابعة في تريخيه على حساب الإنجليز- الأناضول
انتهت البطولة بتتويج منتخب إسبانيا للمرة الرابعة في تريخيه على حساب الإنجليز- الأناضول
كشفت وزارة الداخلية الألمانية، عن عدد الحوادث التي وقعت خلال فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، والتي أقيمت على أراضيها وانتهت الأحد بفوز إسبانيا بالبطولة.

وبحسب بيان الشرطة الألمانية، فإن عدد الجرائم المرتبطة بالبطولة التي استقطبت حوالي 6 ملايين شخص إلى مناطق المشجعين لمتابعة المباريات، وصل إلى 2340 جريمة جنائية، لها صلة باليورو وأكثر من 700 منها وصلت إلى أضرار جسدية.

وقدمت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، الشكر لمسؤولي الأمن والمتطوعين وخدمات الطوارئ على عملهم خلال البطولة التي أقيمت لمدة شهر، قائلة: "لقد نجحت إجراءاتنا الأمنية القوية في النواحي جميعها".

وأضافت: "كنا مستعدين للمخاطر جميعها التي يمكن تصورها - من "إرهاب المتشددين الإسلاميين إلى عنف مثيري الشغب والهجمات الإلكترونية ورحلات الطائرات بدون طيار الخطيرة - وقد نجحنا في تحصين أنفسنا ضد التهديدات جميعها".

اظهار أخبار متعلقة


وأشار تقرير الوزارة إلى أنه تم نشر أكثر من 22 ألف شرطي يوميا، ساهم وبشكل كبير في تقليل أحداث الشغب والجرائم، وخلق حالة من الشعور بالأمان لدى الجماهير.

وكانت المخاوف الأمنية تصاعدت بعد سلسلة من الهجمات قبل البطولة، رغم أن وزارة الداخلية الألمانية أكدت أنه "لا توجد مؤشرات ملموسة لوجود تهديد".

وقالت الوزارة إن "الهجمات الإلكترونية التي كانت مصدر قلق بسبب مشاركة أوكرانيا، لم تلعب دورا كبيرا في حين أن الشعارات والهتافات المتطرفة شكلت حوادث معزولة وكان عدد الجرائم ذات الدوافع السياسية قليلا".

وأوضحت أنه تم منع أكثر من 100 من مثيري الشغب من دخول ألمانيا ضمن إجراءات مراقبة الحدود التي أدت إلى توقيف 1112 شخصا بشكل عام.

وانتهت بطولة يورو 2024، بتتويج المنتخب الإسباني على حساب نظيره الإنجليزي 2-1، وبالرغم من المتعة والإثارة في المباريات، إلا أن الأزمات والمشاكل خارج الملعب عكرت صفو البطولة، وشهدت المباراة النهائية استمرار سلسلة طويلة من أعمال الشغب التي حدثت أثناء البطولة.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت أعمال العنف بين مشجعي المنتخبات المشاركة في البطولة، المشهد الأبرز في البطولة، حيث بدأت موجة الاشتباكات في يورو 2024 بقتال عنيف بين جماهير إنجلترا وصربيا بمشاركة جماهير ألبانيا، نتج عنه تكسير عدد من المقاهي والطاولات بإحدى الشوارع الألمانية، الأمر الذي استوجب استدعاء الشرطة للتدخل للسيطرة على الوضع، ولم تمنع الأمطار المتساقطة على الملعب وسوء البنية التحتية من الفوضى، واشتباكات وتدخل الشرطة، كما غابت الخدمات خلال البطولة، وقد شهدت جميع وسائل النقل والمواصلات تكدسا كبيرا للجماهير أثناء تنقلها قبل وبعد المباريات.

اختتمت جماهير إنجلترا المشهد الفوضوي بالاشتباك مع جماهير إسبانيا والشرطة الألمانية عقب خسارة لقب البطولة مساء الأحد، عقب فشل منتخبها في الحصول على اللقب الأول له.
التعليقات (0)

خبر عاجل