رياضة دولية

تغييرات في تصنيف التنس للرجال والسيدات.. ما موقع التونسية أنس جابر؟

تراجعت جابر ستة مراكز لتتواجد في التصنيف السادس عشر - sky / إكس
تراجعت جابر ستة مراكز لتتواجد في التصنيف السادس عشر - sky / إكس
شهد تصنيف رابطة محترفي التنس (إيه تي بي)، الاثنين، تغييرات في المراكز العشرة الأولى، بعد يومٍ على تتويج الإسباني كارلوس ألكاراس، المصنف ثالثا، ببطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، عقب تغلبه على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وجاء التقدم الأبرز في تصنيف هذا الأسبوع، الذي بقي الإيطالي يانيك سينر في صدارته، للأسترالي أليكس دي مينور (25 عاماً) الذي وصل إلى المركز السادس في أفضل تصنيف في مسيرته، وذلك عقب بلوغه ربع نهائي البطولة الإنجليزية.

وكان من الممكن أن يبلغ دي مينور دوراً متقدماً، لكنه انسحب قبل مواجهته مع ديوكوفيتش بسبب الإصابة.

وتراجع الروسي أندري روبليف، السادس سابقاً، إلى المركز الثامن، فيما تأخر النرويجي كاسبر رود مرتبةً واحدةً إلى المركز التاسع.

وقفز الإيطالي لورنتسو موزيتي، الذي وصل إلى نصف النهائي، 9 مراكز ليصل إلى المركز السادس عشر، فيما تقدم الأمريكي تايلور فريتز، والفرنسي أوغو أومبير، مركزاً واحداً (11 و15 توالياً).

وفي تصنيف رابطة المحترفات (دبليو تي إيه)، صعدت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا، الفائزة بلقب ويمبلدون بتغلبها، السبت، على الإيطالية جازمين باوليني، محرزةً ثاني ألقابها الكبرى، 22 مركزاً ووصلت إلى المركز العاشر.

وعادت كرايتشيكوفا إلى نادي العشر الأوليات، بعدما خرجت منه في منتصف كانون الثاني/ يناير.
وبقيت البولندية إيغا شفوينتيك في صدارة الترتيب، فيما صعدت باوليني إلى المركز الخامس كأفضل تصنيفٍ في مسيرتها، بعد وصولها إلى نهائي غراند سلام، ثانيا على التوالي (الأوّل في رولان غاروس).

وغادرت التونسية أنس جابر قائمة المصنفات العشر الأوليات بحلولها في المركز السادس عشر.

وتراجعت جابر ستة مراكز، لتتواجد في التصنيف السادس عشر عالميا، بعد خروجها من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون للتنس ثالثة البطولات الكبرى.
التعليقات (0)