سياسة دولية

الحملة الانتخابية لبايدن تجمع تبرعات تتجاوز الـ53 مليون دولار في شباط

يطمح بايدن لولاية جديدة في البيت الأبيض- جيتي
يطمح بايدن لولاية جديدة في البيت الأبيض- جيتي
استطاعت حملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي جو بايدن لولاية جديدة، جمع أكثر من 53 مليون دولار في شباط/ فبراير الماضي وأصبح لديها 155 مليون دولار نقدا.

جاء جمع التبرعات في شباط/ فبراير  قبل فوز بايدن في آذار/ مارس بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة وقبل أن يجمع 10 ملايين دولار في الساعات الأربع والعشرين التي أعقبت خطابه الناري عن حالة الاتحاد.

وقدم حوالي 1.3 مليون متبرع ما يقرب من 3.4 مليون مساهمة، وكانت 97 بالمئة من التبرعات أقل من 200 دولار، وفقا لبيان صادر عن حملة بايدن والذي تضمن نشر الأرقام اليوم الأحد.

اظهار أخبار متعلقة


على جانب آخر، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن عدم فوزه في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر  سيعني النهاية المحتملة للديمقراطية الأمريكية.

وأدلى المرشح الرئاسي المنتمي للحزب الجمهوري بهذه التعليقات خلال كلمة أمام أنصاره في أوهايو بعدما كرر افتراضا لا سند له بأن هزيمته في انتخابات عام 2020 أمام الرئيس المنتمي للحزب الديمقراطي جو بايدن كانت نتيجة تلاعب في الانتخابات.

وتوقع ترامب أنه إذا لم يفز في الانتخابات المقررة في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر ، فإن الديمقراطية الأمريكية سوف تنتهي.

اظهار أخبار متعلقة


وقال ترامب: "إذا لم نفز بهذه الانتخابات، فلا أعتقد أنه ستجرى انتخابات أخرى في هذا البلد".

فاز ترامب، الذي يواجه اتهامات جنائية في جورجيا بسبب محاولة قلب نتيجة انتخابات 2020 هناك، الأسبوع الماضي بعدد كاف من أصوات المندوبين في الانتخابات التمهيدية لينال، من الناحية الحسابية، ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة.

التعليقات (0)