رياضة دولية

باريس سان جيرمان يتأهل لثمن نهائي الأبطال بصعوبة.. ميلان ودع البطولة

لم ينجح هداف باريس كيليان مبابي في هز الشباك- موقع بروسيا دورتموند
لم ينجح هداف باريس كيليان مبابي في هز الشباك- موقع بروسيا دورتموند
خطف باريس سان جيرمان بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة السادسة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تعادله مع مضيفه بروسيا دورتموند الألماني بهدف لمثله، الأربعاء، في ختام منافسات دوري المجموعات.

ورفع فريق العاصمة الفرنسية رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني، ليتأهل بصحبة بروسيا دورتموند المتصدر برصيد 11 نقطة، الذي كان قد حسم بطاقة التأهل الأولى من الجولة السابقة.

واستفاد سان جيرمان من فوز ميلان الإيطالي على مضيفه نيوكاسل الإنجليزي بهدفين لواحد، في المواجهة الأخرى بالمجموعة، ليخطف وصافة الترتيب بأفضلية المواجهات المباشرة عن ميلان الذي احتل المركز الثالث وودع البطولة، وحجز مقعده في الدوري الأوروبي.

في المقابل، ودع نيوكاسل يونايتد المسابقات القارية من الباب الصغير، في عقر داره، وسط خيبة الأمل التي أصابت جماهيره، بحصوله على المركز الرابع والأخير برصيد 5 نقاط.

بروسيا دورتموند كان البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه نيكلاس فولكروغ في الدقيقة 51، قبل أن يرد باريس سان جيرمان بهدف التعادل عبر لاعبه الشاب وارن زائير إيمري في الدقيقة 55، من تصويبة أرضية قوية.

وفي مباراة نيوكاسل مع ضيفه ميلان، افتتح أصحاب التسجيل عن طريق البرازيلي جولينتون التسجيل في الدقيقة 33، لكن الأمريكي كريستيان بوليسيتش أدرك التعادل في الدقيقة 59 لميلان، قبل أن يسجل النيجيري صامويل شوكويزي هدف الفوز في الدقيقة 84.


التعليقات (0)