رياضة دولية

الاتحاد الأوروبي يستبعد حكم "الفار" بمباراة نيوكاسل وباريس.. لماذا؟

احتُسبت ركلة جزاء رغم أنّ اللقطة مشكوك في صحتها- موقع باريس
احتُسبت ركلة جزاء رغم أنّ اللقطة مشكوك في صحتها- موقع باريس
استبعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) حكم فيديو مساعدا من إدارة مباراة في دوري أبطال أوروبا الأربعاء، بعدما احتسب ركلة جزاء مثيرة للجدل لمصلحة باريس سان جرمان الفرنسي في التعادل 1-1 أمام نيوكاسل يونايتد الإنكليزي في المسابقة القاريّة الثلاثاء.

وبحسب ما قال ويفا لوكالة فرانس برس، فقد كان مقرراً أن يكون البولندي توماس كفياتكوفسكي هو حكم الفيديو المساعد في المباراة بين ريال سوسييداد وريد بول سالزبورغ النسموي الأربعاء ضمن المجموعة الرابعة، لكنه بات مستبعداً الآن.

ويأتي استبعاده بعدما سجّل كيليان مبابي ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، ليمنح سان جرمان نقطة أمام نيوكاسل في باريس، في مباراة مهمة ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السادسة، وهي النتيجة التي حرمت الفريق الإنكليزي من انتصار لافت، وتركته على مشارف الخروج من دور المجموعات.

وكان نيوكاسل متقدمًا 1-0 عندما استُدعي حكم الساحة البولندي سيمون مارشينياك من قبل مواطنه كفياتكوفسكي، للتشاور ومراجعة صور للمسة يد محتملة في منطقة الجزاء على لاعب نيوكاسل تينو ليفرامينتو.

واحتُسبت ركلة جزاء رغم أنّ اللقطة مشكوك في صحتها، فيما تم تجاهل لمسة يد مشابهة على لاعب نيوكاسل لويس مايلي في وقت سابق من المباراة.

ووصف مدرب الفريق إيدي هاو ركلة الجزاء بأنها "قرار سيئ" عندما تحدث بعد المباراة.
التعليقات (0)