سياسة دولية

بولندا تبدأ بإجلاء مواطنيها من غزة مستعينة بقواتها الموجودة في مصر

الرئيس البولندي قرر الاستعانة بالوحدة العسكرية لبلاده في مصر للمساعدة في إجلاء مواطنيه العالقين بقطاع غزة- الأناضول
الرئيس البولندي قرر الاستعانة بالوحدة العسكرية لبلاده في مصر للمساعدة في إجلاء مواطنيه العالقين بقطاع غزة- الأناضول
قال رئيس مكتب الأمن القومي البولندي جاسيك سيفيرا، إن إجلاء المواطنين البولنديين من غزة بدأ الأحد عبر معبر رفح.

وأضاف سيفيرا في تدوينة على منصة إكس، تويتر سابقا: "أول مواطنين بولنديين يقيمون في قطاع غزة اجتازوا المعبر الحدودي في رفح وأصبحوا في الجانب المصري. بدأت العملية".

وأردف قائلا: "القوات الجوية مستعدة لنقلهم بناء على تعليمات الرئيس البولندي".

وتابع سيفيرا لاحقا في مقابلة عبر الهاتف مع "رويترز"، بأن معبر رفح فُتح صباح اليوم الأحد، ما مكن 18 مواطنا بولنديا من المغادرة بينهم قُصر.

وقال إنه يأمل في أن يتمكن مزيد من المواطنين البولنديين من العبور في وقت لاحق وبعدها سيتم نقل المجموعة إلى فندق في القاهرة انتظارا لطائرة عسكرية تنقلهم إلى بولندا.

اظهار أخبار متعلقة


وكان الرئيس البولندي أندريه دودا قرر الاستعانة بالوحدة العسكرية لبلاده في مصر للمساعدة في إجلاء مواطنيه العالقين في قطاع غزة.

وينص القرار الرئاسي المنشور في الجريدة الرسمية، على تكليف الوحدة العسكرية البولندية في مصر بعمليات إجلاء مواطني البلاد المقيمين في قطاع غزة بين 10 و19 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وسيشارك في عملية الإجلاء بحسب القرار نحو 150 جنديا مع معداتهم، بما في ذلك طائرتا نقل من طراز "C-130"، وطائرة من طراز "C-295".

ومنذ 37 يوما، يشن جيش الاحتلال حربا على غزة "دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها"، استشهد فيها أكثر من 11 ألفا معظمهم أطفال ونساء.
التعليقات (1)