سياسة دولية

جيش الاحتلال يعترف بتعمده قصف سيارة إسعاف بغزة

قصف الاحتلال الإسرائيلي نجم عنه عدد كبير من الشهداء والجرحى- الأناضول
قصف الاحتلال الإسرائيلي نجم عنه عدد كبير من الشهداء والجرحى- الأناضول
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، أنه تعمد قصف سيارة إسعاف، من خلال إحدى طائراته، مقترفا بذلك مجزرة جديدة، بعد استهدافه بوابة مجمع الشفاء الطبي.

وقال أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي إن "وحدة تابعة لحماس استخدمتها بالقرب من موقعهم" مضيفا أن "لديه معلومات أفادت بأن حماس استخدمت سيارات الإسعاف لنقل أفرادها والأسلحة".

وفي السياق نفسه، أوضحت وسائل إعلام محلية، أن قصف الاحتلال الإسرائيلي نجم عنه عدد كبير من الشهداء والجرحى، أمام بوابة مجمع الشفاء في مدينة غزة.

من جهته، أكد مدير عام المستشفيات في غزة، في حديثه لـ"قناة الجزيرة"، أن قصف جيش الاحتلال استهدف مصابين كانوا يتوجهون لمعبر رفح؛ فيما تزامن قصف بوابة مجمع الشفاء مع قصف آخر، لعدد من سيارات الإسعاف كانت متوجهة نحو معبر رفح.

اظهار أخبار متعلقة


وأكدت مصادر محلية، أن استهداف قافلة الإسعافات تم في ثلاثة أماكن بشكل متزامن: عند بوابة مجمع المشفى، دوار أنصار، وفي شارع الرشيد.

بدوره، قال الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان له: "في تمام الساعة 16:30 شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي ضربة جوية على شارع الرشيد في الجانب الغربي من غزة، والهدف كان مجموعة من سيارات الإسعاف العائدة من مهمة لنقل الجرحى إلى معبر رفح، ومن بينها سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني".
التعليقات (0)

خبر عاجل