رياضة دولية

الجزائر تنسحب من سباق استضافة كأس أفريقيا.. ما علاقة المغرب؟

كان الاتحاد الجزائري ينافس نظيره المغربي بجانب ملف مشترك آخر- النهار / إكس
كان الاتحاد الجزائري ينافس نظيره المغربي بجانب ملف مشترك آخر- النهار / إكس
قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم الانسحاب رسميا من سباق استضافة نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية، بنسختيها المقررتين عام 2025 و2027.

ويأتي هذا القرار قبل يوم واحد من اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، والذي سيشهد رسميا الإعلان عن الملفين الفائزين لاستضافة النسختين المذكورتين من كأس أمم أفريقيا.

وقال رئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي اليوم الثلاثاء في تصريح للتلفزيون الحكومي: "أرسلنا اليوم رسالة رسمية للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم نعلن فيها سحب ملفي الجزائر من تنظيم كأس أفريقيا 2025 و2027".


ولم يذكر رئيس الهيئة الكروية الجزائرية أي تفاصيل بخصوص أسباب الانسحاب في اللحظات الأخيرة من سباق استضافة البطولة القارية.

وكان الاتحاد الجزائري ينافس نظيره المغربي بجانب ملف مشترك آخر بين نيجيريا وبنين على استضافة كأس أمم أفريقيا عام 2025، بينما كان يتنافس على استضافة النسخة التالية لها مع السنغال وبوتسوانا وملف ثلاثي لأوغندا وكينيا وتنزانيا.

وذكرت تقارير صحفية محلية أن اتحاد الكرة قرر الانسحاب من سباق التنافس على استضافة النسختين، في ظل تقارير تؤكد أن الاتحاد الأفريقي قد استقر على إسناد تنظيمهما للمغرب والسنغال على الترتيب.

فيما ذكرت تقارير أخرى أن انسحاب الجزائر من السباق يأتي بعد أن تأكدت بنسبة كبيرة أن آمالها ضئيلة لاحتضان إحدى النسختين، خصوصا بعد مشاكل ضعف صيانة عشب الملاعب الذي تعاني منه.

وكانت الجزائر تمني النفس باستضافة البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 1990 التي أقيمت على أرضها وتوجت بها للمرة الأولى في تاريخها، قبل أن تضيف اللقب الثاني في نسخة مصر 2019.

التعليقات (1)
احمد
الثلاثاء، 26-09-2023 05:05 م
الجزائر عقلها كبير وواسع ولهذا لا تريد أن تلعب مع من لديهم عقول لم تكتمل بعد لاحجما ولا استعابا.