سياسة عربية

الخارجية الإسرائيلية تعلن لقاء الوزير كوهين بنظيرته الليبية نجلاء المنقوش.. وتثير جدلا

لم تعلق المنقوش على بيان الخارجية الإسرائيلية - (الخارجية الليبية)
لم تعلق المنقوش على بيان الخارجية الإسرائيلية - (الخارجية الليبية)
أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأحد، أن الوزير إيلي كوهين اجتمع بنظيرته الليبية في حكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، الأسبوع الماضي.

وقال البيان إن اللقاء جرى الأسبوع الماضي في إيطاليا، وعقد بوساطة وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني.

اظهار أخبار متعلقة



وقال كوهين في بيان: "تحدثت مع وزيرة الخارجية عن الإمكانات الكبيرة للعلاقات بين البلدين، فضلا عن أهمية الحفاظ على تراث اليهود الليبيين، بما يشمل تجديد المعابد والمقابر اليهودية في البلاد".

وجاء في البيان أيضا أن الوزيرين ناقشا العلاقات التاريخية بين البلدين، و"إمكانية التعاون بين الدولتين، والمساعدات الإسرائيلية في القضايا الإنسانية والزراعة وإدارة المياه".



ولا يربط ليبيا أي علاقات دبلوماسية بدولة الاحتلال رسميا، ولم تعلق حكومة الوحدة الوطنية على بيان الخارجية الإسرائيلية.

من جانبها، أوضحت وزارة الخارجية الليبية في بيان لها أن لقاء المنقوش بكوهين كان عارضا، وغير معد له، ولم ‏يتضمن أي مباحثات رسمية أو مناقشات.

وأوضح بيان الخارجية أن موقف المنقوش ثابت من اللقاءات مع أي طرف ممثل لدولة الاحتلال ‏الإسرائيلي.‏

وأوقفت الحكومة الليبية المنقوش عن العمل احتياطيا، وأحالتها للتحقيق.
 
العام الماضي، نفى رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، صحة "شائعات" عن لقائه مسؤولين إسرائيليين في الأردن.

اظهار أخبار متعلقة



جاء ذلك في بيان مقتضب نشرته آنذاك منصة "حكومتنا" الليبية؛ ردا على ما ذكرته وسائل إعلام من أن "الدبيبة التقى مع مسؤولين إسرائيليين في العاصمة الأردنية".

وقالت الحكومة الليبية، في البيان، إن "الدبيبة ينفي الشائعات التي نشرتها إحدى القنوات حول لقائه بمسؤولين من الحكومة الإسرائيلية".

وأضافت: "ذلك لم يحدث، ولن يحدث في المستقبل، وموقفنا ثابت وواضح من القضية الفلسطينية".

وأثار بيان الخارجية الإسرائيلية جدلا واسعا على مواقع التواصل، وسط مطالبات بإعفاء المنقوش، ومحاسبتها لكون القانون الليبي يجرم التطبيع مع الاحتلال.





ورأى مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الخطوة الليبية تستهدف استفزاز الجارة الجزائر التي ترفض التطبيع مع الاحتلال.









Image1_820232718542291906705.jpg
Image2_820232718542291906705.jpg

التعليقات (4)
غزاوي
الإثنين، 28-08-2023 02:02 م
مجرد تساؤل. ما أخطر وأتعس الخونة !!!؟؟؟ بإجماع علماء الأمة التطبيع خيانة عظمى. والمطبعون فعلوا ذلك في السرية ورغم إرادة الشعوب. وأقل جزاء لهم في الدنيا هو الإعدام. - قال رجل: كان عندي قطيع غنم.. وكنت كل يوم أفقد شاة.. ولا أدري السبب حتى كمنت يوماً ورأيت هذا الكلب يعدو كل يوم على شاة ويقتلها ويعطيها لصديقه الضبع كي يبقيه في منصبه كمسؤول عن هذه الأغنام ولا يؤذيه.. فكان جزاؤه الشنق ليكون عبرة لكل من يعتبر.. ومنذ ذلك اليوم لم أفقد شاةً واحدة. - قال أخر: إذا كان معك 10 رصاصات فعليك ان تطلق 9 منها على العملاء والخونة في الداخل.. وتبقي رصاصة واحدة للعدو الخارجي. ففي عالمنا العربي عندنا خونة، جعلوا شرذمة من الصهاينة تم التقاطهم من جميع دول العالم تتحكم في مصائرنا. ليس فقط شرعنوا لهم احتلال فلسطين واغتصاب المقدس، بل اعتبرهم أسياد علينا وأدانوا المقاومة. تركوا أقوال وأفعال تُخلدوا خيانتهم: - "99% من حل القضية الفلسطينية في يد أمريكا." انتهى الاقتباس - "لو كنت مكان الدول العربية لاعترفت بإسرائيل ولقبلت عضويتها بالجامعة العربية، لأنها على كل حال دولة قائمة ولا يمكن إزاحتها" انتهى الاقتباس. - تسريب تسجيلا القمة العربية للكيان، الشيء الذي مكنه من الانتصار في حرب 1967. من طبع من الحكام، فطنا منه أن الكيان وأمريكا سيحميان عرشه، ومن الأشخاص سعيا لإسترضاء الغرب، للحصول على امتيازات، لاسيما تأشيرة، أو جنسية، أودراهم قليلة.
إبتزاز العملاء
الإثنين، 28-08-2023 02:48 ص
الولايات المتحدة هى من يدير باقتدار المشهد السياسى فى ليبيا منذ سنوات ، و هى من يدفع طرفى الصراع على السلطة فى ليبيا نحو التقارب مع الكيان الصهيونى من أجل ضمان تأييدها له ! لكن الصدمة الحقيقية من وراء الإعلان عن الخطوة التطبيعية الأخيرة ستكون بلا شك من نصيب كل من راهنوا على نزاهة حكومة " الوفاق الوطنى " ، و تمثيلها لمنطلقات ثورة 17 فبراير / شباط 2011 م ، و مواقفها المعبرة عن مشاعر ثوار ليبيا الرافضين لكافة قوى الفساد و الاستبداد فى المنطقة ! و بطبيعة الحال فإن أنصار تيار " الإسلام الديمقراطى " داخل ليبيا و خارجها الذين أيدوا تلك الحكومة ، و باركوا التدخل العسكرى التركى لحمايتها من عدوان حفتر ( 2019 - 2020 ) م ، يجدون أنفسهم و قد بنوا مواقفهم السياسية نحوها و نحو داعميها على تقديرات خاطئة ، و حسابات واهية ؛ دحضها فى نهاية المطاف التقارب السياسى التركى مع أنظمة الثورة المضادة فى المنطقة كما هو حال مع نظام السيسى فى مصر ، و داعميه فى السعودية و الإمارات و الأردن ! و ستظل السياسة العالمية لعبة قذرة لا تحكمها قيم أو أخلاق ! و لا عزاء للمغفلين ! إقرأوا تعليقى على خبر نشره موقع عربى 21 بعنوان : ( إعلام عبري: رصد طائرة خاصة لـ"حفتر" في مطار "بن غوريون" ) .
عبد الله
الأحد، 27-08-2023 06:37 م
لو الكل طبع لا يعطي الشرعية لدولة العصابة المجرمة. هذه الوزيرة ومن يشبهها ومن عمل مثلها ومن ساندها ومن شجعها لا يمثلون الا أنفسهم عملتهم اسرائيل وامريكا والعالم المتآمر على أمتنا ولا يساوون شيئا في ميزان الحق.
غريب
الأحد، 27-08-2023 06:12 م
بدا الخونة بالتهاتف على تقبيل حذاء اسراىيل تحت مسمى المصالح.