سياسة دولية

هذا ما كشفه توقيف دونالد ترامب وصورته في سجن "فولتون" (شاهد)

انضم ترامب إلى المشاهير الذين التقطوا صورا جنائية - جيتي
انضم ترامب إلى المشاهير الذين التقطوا صورا جنائية - جيتي
أصبح دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق توجه له تهم جنائية، وبات الخميس الماضي الأول أيضا الذي تلتقط له صورة جنائية "ماغشوت" تنضم إلى مجموعة مماثلة تاريخية لصور مشاهير.

رغم متاعبه القضائية الجمة، كان المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة في 2024 أفلت حتى الآن من هذه المحطة المهينة نوعا ما.

وغالبا ما تلازم هذه الصورة المشاهير الذين اضطروا إلى الخضوع لها. فقبل دونالد ترامب، مر من هنا آل كابون وجاين فوندا وهيو غرانت وغيرهم.

اظهار أخبار متعلقة



ومن أشهر الصور الجنائية، تلك الملتقطة لنجم كرة القدم الأمريكية السابق او جاي سمبسون عندما أوقف للاشتباه بأنه قتل زوجته السابقة وصديقها.

بعد أسبوع على التقاطها تصدرت الصورة غلاف مجلة "تايم" ولا تزال حتى اليوم توضع على بعض القطع التذكارية من قمصان قطنية وآلات غيتار كهربائية.

وتواصل الممثلة الأمريكية جاين فوندا عبر موقعها الالكتروني بيع ملابس وفناجين قهوة تحمل صورتها الجنائية الملتقطة في العام 1970.

ماذا كشف التوقيف؟

وبحسب القيد الذي يظهر على موقع سجن مقاطعة فولتون في ولاية جورجيا الأمريكية، واطلعت عليه "عربي21" تظهر بطاقة التوقيف الخاصة بترامب أنه يبلغ من الطول 192 سم.

ويظهر أيضا في البطاقة أن وزنه وقت التوقيف بلغ 97.5 كيلوغراما.

وعاد ترامب إلى حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، (تويتر سابقا)، يوم الخميس الماضي بمنشور يظهر صورة له من عملية احتجازه في سجن مقاطعة فولتون في وقت سابق من يوم الخميس.


والمنشور الذي يدعو إلى التبرعات هو أول تواصل مباشر مع الجمهور على المنصة التي حظرته بعد هجوم مناصرين له في السادس من يناير /كانون الثاني 2021 على الكونجرس.

وفي 19 تشرين الثاني/ نوفمبر، غيرت المنصة موقفها ذلك في عهد الملياردير إيلون ماسك، الذي يصف نفسه بأنه "مؤيد لحرية التعبير" والذي اشترى تويتر في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر.

ونشر ترامب، الذي كان لديه أكثر من 88 مليون متابع عندما حظره تويتر، صورة يوم الخميس مع عبارة "تدخل في الانتخابات! لا تستسلم أبدا!".

اظهار أخبار متعلقة



أوقف تويتر حساب ترامب في كانون الثاني/ يناير 2021، مشيرا إلى خطر المزيد من التحريض على العنف بعد اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي.

فقد كان يستخدم تويتر ومنصات تواصل اجتماعي أخرى للزعم أن هزيمته في انتخابات 2020 كانت بسبب تزوير أصوات الناخبين على نطاق واسع ولمشاركة نظريات المؤامرة الأخرى.

وفي 15 تشرين الثاني/ نوفمبر، بدأ ترامب محاولته لاستعادة البيت الأبيض في 2024.

من جانبه، علق دونالد جونيور، نجل الرئيس السابق، قائلا "إنه قادم أيتها الدولة العميقة".




التعليقات (3)
حكام اليوم كلهم مجرمين ،مباشرة او غير مباشرة
السبت، 26-08-2023 06:53 ص
تغيرت مفاهيم الحكم قي العالم، حتى تكون حاكما، يجب أن تتوفر فيك إحدى الشرطين. ***1*** أن تكون الغبي الذي منحوه الشهادات ورقوه من مكان إلى آخر وجعلوه على رأس الشركات الكبرى الناهبة ولمعوا صورته في الإعلام. إن كانت هناك فعلا سياسة، كيف لواحد ، لم يقدر حتى على تسير شركة او فندق أن يسير دولة بأكملها ، تهريج ترامب فضح كثير من الحكام المنبطحين، حيث استعمل معهم الخطاب الذي يفهموه وهو::::: تدفع وإلا.................... الشرط الثاني *** 2 **** أن تكون مجرما وسفاحا وعميلا يمسكون باذنيه ، فيطبق كل ما يمل عليه وإلا مصيره معروف... حتى في الغرب الكثير من هم في الحكم او على رأس شركات كبرى، لديهم شهادات مزورة. ناهيك عن البلدان المتخلفة، التي تضع شرطا واحدا فقط للحكم، أن تكون لديك شهادة او خبرة في الإجرام....
أبو فهمي
السبت، 26-08-2023 06:47 ص
بغض النظر عن كل شيء فقد """""""""""""""""""""""" سقطت أمريكا """"""""""""""""""""" والى غير رجعة وسنرى ما سيفعله البيلدربيرغ!!!!!!!!!!!.
ناقد لا حاقد
الجمعة، 25-08-2023 11:41 م
لا دولة عميقة بل دولة عقيمة حتى الان فشلت في اظهار رجل قادر ان يفضح هذا المسخ ، هذا المهرج الذي اهان بلده بل أبدع في ممارسة الكذب و الدجل و الهرج قبل أن يهينه الآخرون ، ترامب ليس رجل سياسة او حتى رجل اعمال ناجح بل مخادع و محتال و اكثر من مرة يقدم على اعلان افلاس شركاته و اكثر رئيس استفاد من منصبه و بل عزز ثروته من خلال حكام دول الخليج كلهم بدون استثناء حسب علمي ، ترامب رجل محتال يعرف فن الخطابة بحكم عمله السابق في الاعلام و يعرف كيف يكسب اصوات و تعاطف و جمهور من الاغبياء الذين لديهم قابلية الاحتلال الفكري ،في فترة الكوفيد امريكا مرت بأسوء فترة هي و الصين و روسيا ، الصين و روسيا و البرازيل بسبب حكلاهم الاغبياء و الفاشلين و امريكا نفس الشيء لأنه ترامب مثل رئيس البرازيل السابق و بوتين فاشلون في ادارة الازمات و بل يكذبون اكثر مما يتنفسون

خبر عاجل