سياسة دولية

ترامب: أنا الوحيد القادر على منع حرب عالمية ثالثة

ترامب تعهد بتسوية القضية الأوكرانية بشكل عادل- جيتي
ترامب تعهد بتسوية القضية الأوكرانية بشكل عادل- جيتي
قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب؛ إنه إذا وصل إلى البيت الأبيض في انتخابات الرئاسة 2024، فسيعمل على إنهاء الحرب الأوكرانية، ومنع اندلاع حرب عالمية ثالثة.

جاء ذلك في خطاب ألقاء أمام مناصريه من الحزب الجمهوري في ولاية كارولاينا الجنوبية، زعم خلاله أنه الشخص الوحيد القادر على منح الحرب العالمية الثالثة.

وأضاف أن الأسلحة اليوم قوية للغاية لدرجة أنه يمكنها تدمير العالم، مشددا على أنه لن يسمح بحدوث ذلك.

وشدد على أنه إذا تم انتخابه في تشرين الثاني/ نوفمبر 2024، فسوف يحقق تسوية سلمية بشأن أوكرانيا، قبل أن يصل إلى مكتبه في البيت الأبيض، مضيفا: "سنقوم بتسوية عادلة غير متحيزة لطرف".

وكان ترامب، قد اتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأنه يقود البشرية إلى الحرب العالمية الثالثة بأفعاله، مشيرا إلى أنه سيحل المعضلة الأوكرانية في غضون يوم واحد إذا أعيد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

وفي مناسبات عدة، هاجم ترامب، الرئيس الحالي بايدن، ووصفه بأنه "ضعيف جدا ولا يحظى باحترامه، لدرجة أنه لا يستطيع طلب استرداد الأموال الأمريكية" التي جرى استهلاكها في الحرب الأوكرانية.

إظهار أخبار متعلقة


وفي السابق، تعهد ترامب أنه إذا فاز في الانتخابات الرئاسية المقبلة، فسوف يطالب الاتحاد الأوروبي بتعويض مخزونات بلاده من الأسلحة والذخائر، التي استنزفتها بسبب الحرب الأوكرانية، مشيرا إلى أن الدول الأوروبية أكثر تأثرا بالحرب بشكل مباشر، ولا تفعل الكثير مقارنة بالولايات المتحدة.

وترامب هو المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2024، ويواجه تهما عدة، أبرزها؛ اتهامه من القضاء الفدرالي بسوء حفظ وثائق رسمية سرية بعد مغادرته البيت الأبيض.

كما تجري محاكمة ترامب بتهم التآمر لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر 2020، والتحريض على الهجوم على مبنى الكونغرس.
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد الى ابوفهمي
الجمعة، 25-08-2023 11:43 م
ترامب لا يعرف شيء وانت نفس الشيء تجهل الكثير و بل تردد في في كلام الصفحات الصفراء
أبو فهمي
الإثنين، 07-08-2023 05:48 ص
"""""""" ترمبولين """"""""" نعم هو الوحيد الذي باستطاعته انهاء الحروب بالعالم ومنع اندلاع الحرب العالمية الثالثة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ولكن !!!!!!!!!!!!!!! هل سيسمح له """""""""" البيلدربيرغ """""""""" بهذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!. كل تصريح ينطق به كهذا """"""" يسرع """""" في نهايته !!!!!!!!!! فهل هو على """""" حذر """"""" منهم؟.