سياسة تركية

اعتقال 3 مرشحين برلمانيين عن "اليسار الأخضر" في تركيا بتهمة "الإرهاب"

الأمن التركي اعتقل 10 أشخاص من أصل 17- الأناضول
الأمن التركي اعتقل 10 أشخاص من أصل 17- الأناضول
اعتقل الأمن التركي، ثلاثة مرشحين برلمانيين عن حزب "اليسار الأخضر"، بتهمة الانتماء إلى منظمة محظورة في تركيا، تصنفها أنقرة "كيانا إرهابيا".

وقالت وسائل إعلام تركية، إنه في نطاق التحقيق الذي أجراه مكتب المدعي العام في إسطنبول ضد المنظمة الشبابية التابعة لـ"الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني" (MLKP)، فقد أطلق الأمن التركي عملية لاعتقال 17 مشتبها بهم.

وشن الأمن التركي حملة متزامنة في إسطنبول وأنقرة وإزمير وإسبرطا، وهتاي، وقيصري وجناق قلعة.. تمكن خلالها من اعتقال 10 أشخاص بينهم ست نساء، فيما يواصل البحث عن سبعة آخرين.

وتبين أنه من ضمن المعتقلين، ثلاثة مرشحين برلمانيين عن حزب "اليسار الأخضر"، وهم مسلم كوين المرشح عن ولاية إسكيشهير، وبورجو آي يلدز المرشحة عن الدائرة الأولى في إسطنبول، ومريم يلدريم المرشحة عن ولاية إزمير.

وقبل أيام، اعتقل الأمن التركي، المرشحة البرلمانية عن حزب اليسار الأخضر آيتن دونماز، بتهمة الانتماء إلى منظمة العمال الكردستاني.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت وسائل إعلام تركية، إن الأمن شن حملة ضد منظمة العمال الكردستاني في إسطنبول، واعتقل المرشحة البرلمانية عن ولاية كوجالي دونماز.

وتلقت المرشحة دونماز تدريبات عسكرية، كما أنها غادرت البلاد مرات عدة بشكل غير قانوني في السنوات الأخيرة، وشاركت في أنشطة منظمة العمال الكردستاني في المناطق الريفية، بحسب صحيفة "صباح" التركية.

يشار إلى أن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، قرر المشاركة في الانتخابات المقرر إجراؤها في 14 أيار/ مايو، ضمن قوائم حزب اليسار الديمقراطي، تحسبا لأي حظر للحزب الكردي بسبب القضية المرفوعة في المحكمة الدستورية.
التعليقات (0)