سياسة عربية

تسجيل قديم لـ"بن غفير" يصف فيه منفذ مجزرة الحرم الإبراهيمي بـ"البطل" (شاهد)

يرى بن غفير أن الحل في طرد الفلسطينيين إلى البلدان العربية- جيتي
يرى بن غفير أن الحل في طرد الفلسطينيين إلى البلدان العربية- جيتي
نشرت قناة عبرية، تسجيلا قديما لوزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال، إيتمار بن غفير، وهو شاب يمتدح فيه منفذ مجزرة الحرم الإبراهيمي، المتطرف باروخ غولدشتاين، ويصفه بأنه "بطل".

ويظهر بن غفير في اللقاء على القناة 12 العبرية، وهو في مقتبل العمر، ويتحدث عن أحقية اليهود في كل أرض فلسطين المحتلة، وإنه ضد إخلاء المستوطنات، وإنه سيفعل كل ما بوسعه لمنع إخلائها.



ويقول بن غفير في المقطع الذي يعود إلى عام 1994، إن الحل هو طرد الفلسطينيين من الأراضي المحتلة إلى الدول العربية.

وهاجم الحكومات اليسارية التي قال إنها تريد إخلاء المستوطنات.

وولد بن غفير في مستوطنة في القدس المحتلة عام 1976 لأب من أصول عراقية وأم من أصول كردية.

انجذب إلى الأفكار المتطرفة في سن المراهقة، فقد انضم  إلى حزب "موليدت" الذي دعا إلى تهجير الفلسطينيين من أراضي 1948. وما إن بلغ السادسة عشرة من عمره حتى أصبح عضوا في حزب "كاخ" القومي المتطرف الذي تزعمه الحاخام مائير كاهانا.

اظهار أخبار متعلقة


وبعد إتمامه الثانوية، انضم إلى مدرسة "الفكر اليهودية"، ورفض جيش الاحتلال تجنيد بن غفير عندما بلغ سن الـ18 عاما بسبب سجله الجنائي.

عرف بشكل واضح عام 1995 وهو ابن 19 عاما، عقب توقيع "اتفاقية أوسلو" فقد ظهر أمام الكاميرات وهو يحمل قطعة مزقت من السيارة الخاصة بإسحاق رابين رئيس الحكومة الإسرائيلية آنذاك، وقال: "استطعنا الوصول إلى السيارة، وسنصل إلى رابين أيضا".

وقد اشتهر بوضع صورة على جدار منزله للإرهابي باروخ غولدشتاين منفذ مجزرة المسجد الإبراهيمي التي أسفرت عن 29 شهيدا فلسطينيا في عام 1994، ووصفه بـ"البطل".
التعليقات (1)
مصري
السبت، 01-04-2023 04:27 م
هم ابطال و لكن اذا دافعنا عن انفسنا فنحن ارهابيون و اول من يحاربنا هم رؤساء بلادنا الذين اغتصبوا الحكم بمساعدة الصهاينة