صحافة إسرائيلية

وسائل إعلام عبرية: تنامي التعاون العسكري بين الإمارات و"إسرائيل"

الاحتلال يشارك بقوة في المعرض العسكري بالإمارات- جيتي
الاحتلال يشارك بقوة في المعرض العسكري بالإمارات- جيتي
كشفت وسائل الإعلام العبرية عن تصاعد التعاون العسكري والأمني العلني بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي، وهو ما تمثل بشراكة إسرائيلية وإماراتية في مشروع سفينة دون قبطان.

وخلال معرض الدفاع البحري "نافدكس"، كشفت الإمارات و"إسرائيل، الاثنين، عن أول سفينة عسكرية غير مأهولة (دون قبطان) تم تصنيعها في إطار تعاون بين شركة صناعة الطيران الإسرائيلية ومجموعة "إيدج" الإماراتية"، بحسب ما أورده موقع "i24"العبري.

وأفاد الموقع بأن "سفينة دون قبطان، مزودة بأجهزة استشعار وأنظمة تصوير متطورة، يمكن استخدامها للمراقبة والاستطلاع ورصد الألغام، قبالة سواحل العاصمة الإماراتية أبوظبي".

وقال أورين غوتر الذي يقود البرنامج البحري في الشركة الإسرائيلية لوكالة "فرانس برس": "لأول مرة نعرض مشروعا مشتركا يظهر قدرات ونقاط قوة، عند كل من الشركتين في تأمين السواحل ومواجهة التهديدات بالألغام، هذه السفن ستحارب ضد التهديدات هنا في المنطقة، ولكن الهدف أيضا نشرها في الخارج".

اظهار أخبار متعلقة


وزعم الموقع، أن "الشركة الإسرائيلية تسعى إلى تعزيز التعاون مع الإمارات في مجال الدفاع الجوي ولمساعدة الدولة الخليجية في تحسين قدراتها البحرية، وتعمل شركات الدفاع الإسرائيلية والإماراتية معا لتطوير نظام مضاد للطائرات دون طيار".

ولفت الموقع، إلى أن "الإمارات وإسرائيل قامتا بتعزيز الشراكة العسكرية بينهما منذ توقيع اتفاقيات التطبيع في 2020، وفي كانون الثاني/ يناير 2022، أعلنت شركة "البيت سيستمز" الإسرائيلية للأسلحة المتطورة أن فرعها في الإمارات حصل على عقد بقيمة 53 مليون دولار تقريبا لتزويد سلاح الجو الإماراتي بأنظمة دفاعية".

يذكر أن العديد من السفن التي تعود ملكتيها أو جزء منها للاحتلال، تعرض لسلسلة هجمات في مياه الخليج العربي، حتى إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اتهم الأحد الماضي إيران بالهجوم على ناقلة نفط مرتبطة بـ"إسرائيل" في الخليج العربي.

وتعرضت ناقلة المنتجات "كامبو سكوير" التي ترفع العلم الليبيري لضربة يوم 10 شباط/ فبراير الجاري، عبر جسم محمول جوا بينما كانت في بحر العرب على بعد 300 ميل بحري تقريبا قبالة سواحل الهند وسلطنة عمان، بحسب ما تحدثت به شركة "إلتسون" اليونانية التي تدير الناقلة.
التعليقات (2)
مصري
الثلاثاء، 21-02-2023 11:52 ص
اي كائن طفيلي غير شرعي مثل ابن زائد اغتصب الحكم لابد ان يرتمي تحت اقدام الصهاينة لكي يحموه
ابوعمر
الثلاثاء، 21-02-2023 09:54 ص
مايسمى(اسرائيل)او الكيان الصعيوني البربري الهمجي الذي فاق الهمجية التي لحقت بالبشريين في القرون الوسطى...كيان يمثل او ينتمي اليه القذارات اليهودية التي تتجاوز اكلة لحوم البشر على مر التاريخ.....اما الامارات فقد فضحتها الاحداث التي مرت بها البلاد العربية .وكشفت حقيقتها الصهيونية...فهي كيان يمثل الصهاينة العجم والمتصهينين العربان أشد ارهابا وهمجية من كل المخلوقات...الايام اثيتت ان الامارات والاسرة الحاكمة من الجنس الارهابي الصهيوني المدمر للاخلاق والفضيلة والحضارة الانسانية.....الامارات والكيان الصهيوني يوافقان بعضهما البعض ارهابيا وهمجيا ...وبالتالي فهما مكملان لبعضهما البعض في الشر والدمار والخراب والارهاب