حقوق وحريات

حملة أمريكية لوقف دعم مشروع "حق الولادة" الذي يروج لإسرائيل

تصور الرحلات بأن الفلسطينيين معتدون والإسرائيليين أصحاب الأرض - جيتي
تصور الرحلات بأن الفلسطينيين معتدون والإسرائيليين أصحاب الأرض - جيتي
أطلقت منظمة شعبية أمريكية حملة توقيعات تطالب بوقف تمويل مشروع "حق الولادة" الإسرائيلي، الذي يسير رحلات من الولايات المتحدة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة للترويج لإسرائيل.

ودعت منظمة "كود بينك" النسوية، إلى التوقيع على العريضة لمطالبة الصندوق القومي اليهودي، والصندوق اليهودي المتحد، في الولايات المتحدة، بوقف دعم مشروع "حق الولادة"، الذي يسير رحلات مجانية لعشرة أيام، إلى الأراضي المحتلة ومرتفعات الجولان، تروج لإسرائيل، ولا تذكر شيئا عن الاحتلال وقتل الفلسطينيين.

اظهار أخبار متعلقة



ولفتت الحملة إلى أن شهر شباط/ فبراير كان دمويا على الفلسطينيين الذين يتعرضون لاقتحامات إسرائيلية يومية، ورقابة، وهدم منازل، أسفرت كلها عن مقتل عشرات الفلسطينيين منذ بداية العام بينهم 11 طفلا.



وجاء في بيان المنظمة بأن إسرائيل لطالما استخدمت "حق الولادة" كأداة لدعم الاحتلال، وللدعاية للحياة في دولة الفصل العنصري، وتشجع المشاركين على الاستقرار في إسرائيل، وتصور الفلسطينيين على أنهم معتدون لتبرير استخدام القوة الغاشمة ضدهم.

ولغاية عام 2022 شارك في المشروع منذ إطلاقه عام 1999 قرابة 800 ألف مشارك من عشرات الدول، وقدر مركز بيو للأبحاث بأنه مع حلول 2020 فقد شارك 20% من اليهود الأمريكيين في رحلات "حق الولادة".



اظهار أخبار متعلقة



ويبلغ عدد المشاركين قرابة 45 ألف زائر سنويا، 80% منهم من الولايات المتحدة، وكندا، وكان أكبر عدد من الزائرين في عام 2018 بواقع 48 ألف مشارك.

وفي عام 2022 استضاف المشروع 35 ألف مشارك فقط بسبب قيود كورونا.
التعليقات (1)
حق التعزية
الثلاثاء، 21-02-2023 06:37 ص
أما الآن عليهم تمويل حق التعزية هذا أحسن، عصابة الإحتلال مثل الضباع يأكلون بعضهم البعض، أما الباقي فيمكنهم الهروب إلى دويلة العاهرات هناك يقيم الشيخ بن ناقص عظيم الذل و الهون