سياسة عربية

السيسي يعلق على تراشق إعلامي مصري خليجي.. "أقلام مأجورة" (فيديو)

أشاد المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي أنور قرقاش بحديث السيسي- الرئاسة المصرية
أشاد المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي أنور قرقاش بحديث السيسي- الرئاسة المصرية
علق رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، الإثنين، على التراشق الإعلامي الأخير، بين كتاب مصريين، وآخرين من دول خليجية، بشأن تقارير حول رفض السعودية دعم الاقتصاد المصري المتعثر.

وقال السيسي خلال جلسة حوارية على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي، إنه لن يتم السماح لـ"الأقلام والأفكار ومواقع التواصل الاجتماعي المغرضة" بالتأثير سلبا على "الأخوة" بين الدول العربية.

وقال السيسي، الإثنين، إن "الدولة المصرية واجهت تحديات كاشفة وحاسمة وكادت أن تضيع في 2011 وتلقى نفس مصير بعض الدول العربية الذي نجت منه مصر".

وأكد السيسي "دعم الأشقاء العرب للدولة المصرية (منذ سنوات)"، مضيفا: "لولا دعم الأشقاء في الإمارات والسعودية والكويت ما وقفت مصر مرة أخرى".

ودون أن يسميه، قال إن "أحد الكتّاب قال: نريد حذف كلمة الأشقاء العرب من القاموس العربي"، في إشارة إلى مقال في صحيفة "عكاظ" للكاتب السعودي عبد الله بن بخيت، جرى حذفه لاحقا.

واستدرك السيسي: "لا تسمحوا للأقلام والأفكار ومواقع التواصل الاجتماعي المغرضة أن تؤثر على الأخوة التي بيننا"، مذكرا بالآية الكريمة: "إنما المؤمنون إخوة".

اظهار أخبار متعلقة



وداعيا الله إلى أن "يديم نعمة الأمان على الجميع"، أعرب عن "التقدير والاحترام لكل من ساهم وساعد ليس مصر فقط وإنما أية دولة عربية أخرى".

بدوره، أشاد المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي أنور قرقاش، بحديث السيسي.

وقال في تغريدة إن "جلسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العالمية للحكومات حملت طرحًا عميقًا للتحديات التي تواجهها مصر الشقيقة بكل شفافية وواقعية وثقة بالدولة الوطنية وبمسار التنمية ونتائجه".

وتابع: "مصر كعادتها وفية مع الأشقاء ومواقفهم فكان التقدير للإمارات والسعودية والكويت حاضرا في حديث الرئيس السيسي".


التعليقات (4)
مصري
الثلاثاء، 14-02-2023 07:04 ص
السيسي فضح سفه مموليه لانه حتى بعد التسريب الذي وصفهم فيه انهم انصاف دول و عندهم رز كتير مازالوا يعطونه مليارات و مليارات لذلك احضره ابن زايد لينفي السيسي انه سرق اموال الخليج امام جمهور ابن زايد لينفي عن ابن زايد السفه و اهدار اموال الامارات و صرفها على المجرمين السفاحين و ان هؤلاء المجرمون يستحمرونه و يسرقون اموال الامارات لان فضيحة السيسي التي خرجت رسميا من الاعلام السعودي فضحت السيسي و عصابته و فضحت ايضا الخليج مثل مبس و مبز و لذلك لا يريد مبس او مبز مجلس شعب حقيقي ليساله عن نهب المال كما حدث في الكويت
أبو فهمي
الثلاثاء، 14-02-2023 06:23 ص
نطق بالحق ولكن بدون أن يعرف معناه """"" المؤمنون اخوة """"" وهذا لا يشمله ولا يشمل أمثاله من """" الجربانين """" لأنهم "" جرب "" ولما يدخل الايمان الى قلوبهم. ولكن الحق يقال فان """" الطواغيت """"" اخوة!.
ابوزيد الجزائر
الإثنين، 13-02-2023 09:58 م
انما الطغات والبغات اخوة اما انت ومن ساعدك على الانقلاب لللحفاظ على عروشهم ومن بعدهم على امن من طبعوا معهم فبينكم وبين الايمان بعد شاسع كما بين المشرقين والمغربين . والاصوب انما الشاطين اخوة. ولا حول ولا قوة الابالله.
احمد عبد الله
الإثنين، 13-02-2023 09:07 م
لعنة الله عليك يا سيسي بعت نفسك و بعت بلدك و خربت كل شيء حتي اصبحنا علي وشك الدخول في مجاعة