رياضة دولية

"FIFA" يمنح التقدير الأعلى للأرجنتين والمغرب بعد مونديال قطر

خاض أسود الأطلس مواجهات تاريخية في كأس العالم في قطر- FIFA / تويتر
خاض أسود الأطلس مواجهات تاريخية في كأس العالم في قطر- FIFA / تويتر
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن المنتخبات صاحبة التقدير الأعلى في بطولة كأس العالم 2022 التي احتضنتها قطر في الفترة ما بين 20 تشرين الثاني/ نوفمبر و18 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وفي تقرير خاص لـ"الفيفا" فإن التميز منح لكل من منتخبات المغرب والأرجنتين وفرنسا وكرواتيا واليابان، عقب الأداء الذي أظهرته في البطولة، مستحقة الحصول على التقدير الأعلى.

ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم منتخبي الأرجنتين والمغرب تقدير “ممتاز”، وهو أعلى تقدير. 

وتوج المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم عقب فوزه في النهائي الذي دار على أرضية استاد لوسيل، على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح 4-2، بعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3. 

في المقابل، خاض أسود الأطلس مواجهات تاريخية في كأس العالم في قطر وتصدروا مجموعتهم السادسة بعد تعادلهم مع كرواتيا بدون أهداف قبل أن ينتصروا على بلجيكا بهدفين دون رد ثم على كندا (2-1).

وكانت بداية المفاجآت المدوية عندما أطاح المنتخب المغربي بإسبانيا من الدور ثمن النهائي بركلات الترجيح (3-0) بعد التعادل بدون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي ثم الفوز المبهر على البرتغال بهدف دون رد في ربع النهائي.

وفي نصف النهائي تفوق المنتخب الفرنسي على المغرب بهدفين دون رد لتنتهي مشاركة المنتخب المغربي التاريخية بحصوله على المركز الرابع عقب خسارته (2-1) أمام كرواتيا.

التعليقات (0)

خبر عاجل