رياضة دولية

كوميدي أمريكي يسخر من لغة التواصل بمنتخب السعودية.. وردود

قال مغرد بسخرية: "كيف تلعب كرة القدم.. أنت جنوب أفريقي، أنت تعرف أفضل!"- تويتر
قال مغرد بسخرية: "كيف تلعب كرة القدم.. أنت جنوب أفريقي، أنت تعرف أفضل!"- تويتر
سخر الكوميدي الأمريكي، تريفور نوح، لأسلوب حديث مدرب المنتخب السعودي، الفرنسي هيرفي رينارد، مع لاعبي المنتخب، ما أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مقدم برنامج "دايلي شو" : "مدرب منتخب المملكة العربية السعودية، هو في الحقيقة فرنسي لا يتحدث العربية، لكن المترجم السعودي لا يتحدث الفرنسية، لذا عندما غضب المدرب من أداء الفريق في الشوط الأول، كان عليه الصراخ عليهم باللغة الإنجليزية حتى يتمكن المترجم من الصراخ عليهم باللغة العربية".

وعرض نوح مقطعا للمدرب السعودي، قائلا بعده: "هذا سحر كأس العالم، رجل فرنسي يصرخ بالإنجليزية على أشخاص سعوديين بسبب رياضة إنجليزية.. هذا رائع".


وأضاف: "أتساءل أيضا إذا كان المترجم يحاكي المدرب لكي لا يخسر أصدقاء له فيقول: أنت فظيع، عليك أن تخجل من نفسك .. هذا ما قاله (المدرب).. لأنك تعرفني يا محمود أنا أحبكم برأيي كان الأداء الذي قمتم به رائعا في الشوط الأول".

ولاقت سخرية الكوميدي الأمريكي من أصل أفريقي حول اللغة المستخدمة في الترجمة، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق مغرد بالقول؛ إن لعبة كرة القدم لم تنشأ في إنجلترا، بل ابتدعها الصينيون القدماء قبل 2300 عام.


وأضاف مغرد آخر بالقول: "منذ متى هي رياضة بريطانية؟ كان شعب المايا يلعبونها قبل البريطانيين".


وقالت مغردة أمريكية بسخرية: "أنا مواطنة أمريكية من قبيلة نافاجو، أشاهد رجلا من جنوب أفريقيا يتحدث عن رجل فرنسي يصرخ بالإنجليزية لجمع من السعوديين عن رياضة بريطانية.. جميلة".


اقرأ أيضا:  مدرب السعودية: مباراة المكسيك حياة أو موت ونستطيع كتابة التاريخ

ولم يتمكن المنتخب السعودي من الترشح للدور الثمن نهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، عقب خسارته في الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام المكسيك، مساء الأربعاء على استاد لوسيل بالدوحة.

وسقط "الأخضر السعودي" بمرارة أمام المكسيك بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، بعدما كان يمني النفس بتحقيق التأهل إلى دور ثمن نهائي مونديال قطر.

وحقق الأخضر السعودي فوزا تاريخيا على الأرجنتين في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف واحد، غير أنه خسر في الجولة الثانية أمام بولندا بهدفين نظيفين، ليكتفي بحصد 3 نقاط، متذيلا ترتيب المجموعة الثالثة.

وتأهل المنتخب الأرجنتيني، متصدرا المجموعة الثالثة بـ6 نقاط، بعد فوزه بهدفين نظيفين على بولندا، التي ضمنت أيضا وجودها في الدور الثاني، متفوقة على المكسيك بفارق الأهداف.
النقاش (2)
منير فايز
الجمعة، 02-12-2022 06:00 م
هو يسخر من الفشل العربي حتى في الكرة .. إذ لا يوجد لديهم مدرب من بني جلدتهم يفهمهم و يفهمونه.
اسامة
الجمعة، 02-12-2022 03:48 م
رياضة العرب هي الفروسية وليست الكرة .. لكن للاسف التشبه بالآخر سمة هذا العصر للاسف وفي الواقع سواء كانت رياضة انجليزية الو صينية .. فهي الآن لمن يجيدها .. وهم البرازيل والارجنتين والمنتخب السعودي ادى واجب ممتاز ولكن لا يجب ان تكون قاعدة اساسية في منهجه في الوقت الحالي حتى يكون مستعدا وجاهزا لها .. البعض حمل الفريق اكثر مما يحتمل .. زجوا به في اتون معركة دولية وهو غير جاهز لها وتوقعوا منه تحقيق المعجزات .. ما نحتاج مدرب اجنبي .. يهاوش ويصارخ بلغات متراكبة .. الهدوء مطلوب ولو ان العرب كلهم غير جاهزين لخوض مثل هذه المنافسات .. واقترح على الفيفا ان يقتصر التنافس على القارات والكلام يطول عن الموضوع .. لكن أولمبياد بهذا الحجم فيه اجحاف لبعض الفرق ..