سياسة عربية

انتهاء رفع أنقاض مبنى "اللويبدة" بعمّان.. وحصيلة نهائية للضحايا

استمرت عملية رفع الأنقاض 84 ساعة متواصلة منذ عصر يوم الثلاثاء- الدفاع المدني الأردني
استمرت عملية رفع الأنقاض 84 ساعة متواصلة منذ عصر يوم الثلاثاء- الدفاع المدني الأردني

أعلن الأمن الأردني، السبت، عن انتهاء عملية رفع أنقاض مبنى اللويبدة، الذي انهار الثلاثاء الماضي.

 

وقالت مديرية الأمن العام إنه تم الانتهاء من عمليات رفع الأنقاض صباح اليوم، مع انتشال آخر جثة من الضحايا، ليصل إجمالي الوفيات إلى 14، مع وجود 10 حالات إصابة.

 

وجاء في البيان: "بعد عمليات بحث وإنقاذ صعبة ومتواصلة وبمراحل متعددة، استمرت لمدة 84 ساعة، تتمكن فرق البحث والإنقاذ من إخلاء آخر وفاة من تحت الأنقاض".


وأوضح أنه "بحسب كشف الاستقصاء عن المتواجدين داخل البناية السكنية، فقد تم الانتهاء من العثور على جميع المحاصرين، علماً بأنه لم تردنا أي بلاغات لهذه اللحظة عن مفقودين آخرين".


والثلاثاء، أعلنت السلطات الأردنية عن انهيار بناية سكنية في منطقة "اللويبدة" بالعاصمة، حيث وجّه رئيس الوزراء بشر الخصاونة، أثناء زيارته إلى الموقع، بفتح تحقيق لتحديد أسباب انهيار البناية.

 

اقرأ أيضا: ارتفاع ضحايا المبنى المنهار بالأردن.. سيدة متبقية تحت الأنقاض

 

وفي سياق متصل، قال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، إن الوزارة ملتزمة بتوفير منازل لإيواء المتضررين من المبنى المنهار المكون من أربعة طوابق.

وتابع بأن مدة إيواء المتضررين مفتوحة وغير محددة، وليس لمدة شهر كما تم التداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفور عودته من زيارة رسمية إلى فرنسا، توجه الملك عبد الله الثاني إلى مركز إدارة الأزمات لمتابعة جهود الإنقاذ بالمبنى، وفق تغريدة للديوان الملكي، فيما وجه رئيس الوزراء بشر الخصاونة أثناء زيارته إلى الموقع، بفتح تحقيق للوقوف على أسباب الحادث.


وقال مصدر قضائي يوم الأربعاء، إن النائب العام فتح تحقيقا جنائيا بحق مقاول بناء، كان يحفر في المبنى في الأيام القليلة الماضية قبل انهياره، وأحد ملاك المبنى في ما يتصل بالواقعة. 

وأودعت مديرية الأمن العام ملف قضية انهيار المبنى لدى مدَّعي عام عمَّان، الذي باشر التَّحقيق فيه.

 

التعليقات (0)