سياسة عربية

الجيش الأردني يعلن مقتل مهرب مخدرات على الحدود مع سوريا

في 17 كانون الثاني/ يناير الماضي أعلن الأردن تغيير قواعد الاشتباك على الحدود- جيتي
في 17 كانون الثاني/ يناير الماضي أعلن الأردن تغيير قواعد الاشتباك على الحدود- جيتي

أعلن الجيش الأردني، الخميس، مقتل شخص تسلل من الجانب السوري، محاولا تهريب المخدرات داخل المملكة.

 

وقال الجيش في بيان، إن "المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت فجر اليوم الخميس (..) محاولة تسلل وتهريب قادمة من الأراضي السورية، أسفرت عن مقتل مهرب وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري".

وأوضح أن "قوات حرس الحدود تعاملت مع مجموعة من الأشخاص حاولت اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حيث تعاملت آليات رد الفعل السريع معها من خلال تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية".

وأكد أن "القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل مع محاولات التسلل والتهريب المنظمة وغير المنظمة سواء كانت فردية أو جماعية بكل قوة وحزم، ومع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساع يراد بها تقويض أمن الوطن وترويع مواطنيه وزعزعة أمن واستقرار المملكة".

 

اقرأ أيضاوفاة موقوف أردني وأسرته تؤكد لـ"عربي21" تعرضه للتعذيب

وفي 17 كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلن الأردن تغيير قواعد الاشتباك على الحدود، ووسع عملياته، إثر ارتفاع واضح في عمليات التهريب والتسلل والتي نتج عنها، قبيل القرار، مقتل ضابط وعنصر من الجيش في مواجهة مسلحة مع مهربين.

وخلال السنوات الماضية، شهد الأردن مئات محاولات التسلل والتهريب، خاصة من سوريا (شمال) والعراق (شرق) نتيجة تردي الأوضاع الأمنية في البلدين الجارين.

 

 

التعليقات (0)