سياسة دولية

إيران تنقذ العشرات من أفراد طاقم سفينة إماراتية غرقت بالخليج

إيران أنقذت 29 من بين 30 شخصا - الأناضول
إيران أنقذت 29 من بين 30 شخصا - الأناضول

قالت إدارة الطوارئ الإيرانية، إنها أنقذت 29 من بين 30 شخصا، كانوا على متن سفينة شحن ترفع علم الإمارات، غرقت في الخليج وسط هبوب رياح عاتية وأمواج شديدة.

وقال مسؤول في إدارة الطوارئ إن عملية الإنقاذ مستمرة للعثور على البحّار المفقود، مشيرا إلى أنه تم إرسال سفينتي إنقاذ ومروحتين بعد غرق سفينة "السالمي 6" على بعد حوالي 48 كيلومترا من ميناء "عسلوية" الإيراني، الخميس.

وأوضح أن سرعة الرياح كانت تبلغ أكثر من 70 كيلومترا في الساعة، ساعة غرق السفينة، وفق وكالة أنباء "إرنا".

وأفاد المسؤول بأن أسباب الغرق ترتبط على الأرجح بالظروف المناخية، مشيرا إلى أن منظمة الأرصاد الإيرانية أصدرت، الأربعاء، "تحذيرا" عند المستوى الأحمر؛ جراء سرعة الرياح وحركة الأمواج في المنطقة البحرية.

ولفت إلى أن السلطات البحرية الإيرانية في محافظة بوشهر، أرسلت قطعا بحرية على الفور لإنقاذ السفينة الإماراتية، "لكن سوء الأحوال الجوية حال دون ذلك، ما أدى إلى غرق السفينة".

بدوره، قال متحدث باسم شركة سالم المكراني للشحن، التي تتخذ من دبي مقرا لها، إن إحدى سفنها غرقت الخميس قبالة ساحل إيران، موضحا أن ناقلة السيارات التي يبلغ طولها 138 مترا كانت تبحر باتجاه ميناء أم قصر العراقي.

وأكد أن السفينة غرقت بسبب سوء الأحوال الجوية، وأن الشركة على اتصال مع سلطات ميناء عسلوية في إيران، وكذلك خدمات الإنقاذ الجوي البحرينية في حال تطلب الأمر ذلك.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل