سياسة دولية

موقع: إسرائيل أقنعت الإمارات بضرورة إدانة الغزو الروسي

ضغط إسرائيل على الإمارات جاء بطلب أمريكي - جيتي
ضغط إسرائيل على الإمارات جاء بطلب أمريكي - جيتي

أكد موقع "أكسيوس" أن الولايات المتحدة، طلبت من حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الضغط على الإمارات، للتصويت على مشروع القرار الأمريكي في الأمم المتحدة لإدانة الغزو الروسي لأوكرانيا، بعد أن امتنعت سلطات أبو ظبي عن التصويت في تصويت سابق.

ونقل الموقع عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين (لم تسمهم)، أن ضغط إسرائيل على الإمارات جاء في ظل دعم الاحتلال بنشاط لمعارضة الولايات المتحدة للغزو الروسي.

وأشار إلى أن إسرائيل رفضت المشاركة رعاية مشروع القرار الأمريكي لإدانة الغزو الروسي، في حين امتنعت الإمارات العضو في المجلس، عن التصويت على الرغم من الضغوط الأمريكية، ما دفع الإدارة الأمريكية لتوبيخ إسرائيل.

ورأى أن قرار الإمارات بالامتناع عن التصويت، يرجع إلى حد كبير إلى الإحباط، مما اعتبرته رد فعل أمريكي بطيئا على هجوم الحوثيين على أبو ظبي قبل ستة أسابيع، بينما قامت إسرائيل بموازنة ردها على الغزو بعلاقتها الأمنية مع روسيا بشأن سوريا المجاورة.

وأكد أن وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد اتصل بنظيره الإماراتي عبدالله بن زايد، قبل تصويت الأربعاء، وأخبره أن إسرائيل تعتقد أن التصويت لإدانة روسيا سيكون الشيء الصحيح الذي يجب فعله.

ولفت إلى أن التصويت على القرار أمام الجمعية العامة بكامل هيئتها، وافقت عليه 141 دولة، بينما وقفت 5 دول فقط وراء روسيا.

 

اقرأ أيضا: الإمارات تمتنع عن إدانة الغزو الروسي لأوكرانيا بمجلس الأمن

وذكر الموقع بأن السفير الأمريكي في إسرائيل توم نيديس، شكر إسرائيل علنا على جهودها دون أن يذكر الإمارات بشكل مباشر.

وقال في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "شكرا هائلا لإسرائيل لمساعدتها في حشد المزيد من الأعضاء للوقوف إلى جانب أوكرانيا في التصويت التاريخي للأمم المتحدة اليوم".

ونبه موقع "أكسيوس" إلى أن الأمريكيين أصيبوا بخيبة أمل بسبب امتناع الإمارات عن التصويت يوم الجمعة الماضي، وشعروا بالقلق من أن يمتنع الإماراتيون عن التصويت مرة أخرى يوم الأربعاء، ما دفع كبار المسؤولين الأمريكيين لطلب المساعدة من إسرائيل.

التعليقات (3)
آل أكياس
الجمعة، 04-03-2022 09:50 ص
أكياس الزبالة البيضاء لا تقنع بل تؤخد و ترمى من قبل عصابة الإحتلال
عمر الغرير
الجمعة، 04-03-2022 09:08 ص
أمريكا وبريطانيا وبكل ما لديهم من نفوذ لم يستطيعوا إقناع محمد إبن زايد، بل الإسرائيليين قاتلي العرب ومحتلي أرضهم ومقدساتهم هي التي أستطاعت أن تقنعه! شيء عجيب بالفعل. يجب أن يدخل هذا الفاسد الخائن السجلات بأنه أكبر خائن في التاريخ.
محمد التاجر
الجمعة، 04-03-2022 08:22 ص
وهكذا يتضح كل يوم مدى خضوع محمد إبن زايد وأخوته إلى العدو الإسرائيلي وتنفيذ إرشاداتهم. لقد أصبح للإسرائيليين نفوذ على هؤلاء الفاسدين أكثر من نفوذ أمريكا وبريطانيا! هل لنا أن نتصور مدى ما لدى الموساد الإسرائيلي من فضائح عليهم بالصوت والصورة لكي ينفذوا للإسرائليين كالكلاب الذليلة جميع مطالبهم مهمى كانت والتي فاقت كل ما يتصوره عقل وجميع خونة شعوبهم في التاريخ.