سياسة دولية

لافروف: لا نقبل بوجود أسلحة نووية أمريكية في أوروبا

لافروف قال إن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تحاول الابتعاد عن الحوار الصادق- جيتي
لافروف قال إن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تحاول الابتعاد عن الحوار الصادق- جيتي

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إنه من غير المقبول وجود الأسلحة النووية الأمريكية على أراضي عدد من الدول الأوروبية، مشددا على أن الوقت قد حان لإعادتها إلى الولايات المتحدة.

 

جاء ذلك في خطاب ألقاه عبر الفيديو في مؤتمر نزع السلاح، قال فيه إن بلاده تدعو الولايات المتحدة إلى الوفاء بالتزاماتها بعدم تعزيز الأمن على حساب الآخرين، بحسب قناة "روسيا اليوم".

 

وتابع بأن تواجد الأسلحة النووية الأمريكية في أراضي عدد من الدول الأوروبية غير مقبول بالنسبة لروسيا، فقد حان الوقت لإعادتها إلى الولايات المتحدة.

 

وقال إن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تحاول الابتعاد عن الحوار الصادق وجها لوجه وتختار طريق العقوبات غير الشرعية وأحادية الجانب.

 

اقرأ أيضا: رئيس أوكرانيا يدعو الاتحاد الأوروبي إلى ضم بلاده للتكتل فورا
 

وأضاف: "عن طريق العقوبات غير الشرعية وأحادية الجانب تحاول دول الاتحاد الأوروبي تجنب الحوار النزيه وجها لوجه والاتصالات المباشرة الهادفة إلى المساعدة في إيجاد الحلول السياسية للقضايا الدولية الحادة".
 

وأعرب لافروف عن قلقه للغاية بشأن الوضع في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الذي أصبح على ما هو عليه نتيجة للسياسة الغربية، مشيرا إلى أن تحقيق الضمانات الأمنية الملزمة قانونيا من جانب دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" له أهمية أساسية بالنسبة لروسيا.

التعليقات (0)