سياسة دولية

خارجية الاحتلال ترسل مساعدات طبية لأوكرانيا

ما لا يقل عن 6000 إسرائيلي ما زالوا في أوكرانيا - جيتي
ما لا يقل عن 6000 إسرائيلي ما زالوا في أوكرانيا - جيتي

أرسل الاحتلال الإسرائيلي، مساعدات إنسانية إلى أوكرانيا، بعد موافقة وزارة خارجية الاحتلال على طلب مساعدة إنسانية من كييف.

وقال المتحدث باسم خارجية الاحتلال؛ إن "ما لا يقل عن 6000 إسرائيلي ما زالوا في أوكرانيا"، مشيرا إلى أن إسرائيل تستعد لاستقبال طارئ للأوكرانيين، الذين يحق لهم الهجرة بموجب قانون العودة.

وأشار إلى أن وزير الخارجية يائير لابيد، أبلغ نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، بموافقة الاحتلال على طلب مساعدة إنسانية تقدمت به أوكرانيا، التي تتضمن مولدات ومعدات طبية، موضحا أن الاحتلال يدرس إرسال طواقم طبية ومستشفى ميداني يعمل خارج أوكرانيا إذا دعت الحاجة لذلك، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

 

وشهدت العلاقات الروسية مع الاحتلال، توترا عقب إصدار وزارة الخارجية الإسرائيلية، ولأول مرة منذ اندلاع الصراع، بيانا يؤيد أوكرانيا"، حيث ردت موسكو بتأكيدها عدم الاعتراف بسيادة الاحتلال على مرتفعات الجولان السوري.

 

اقرأ أيضا: روسيا تعلن رفض المشاريع الاستيطانية بالجولان السوري

وجاء في بيان الخارجية الإسرائيلية: "تدعم إسرائيل وحدة أراضي وسيادة أوكرانيا، وتعرب عن قلقها على رفاهية 8000 إسرائيلي في أوكرانيا، وعلى مصير الجالية اليهودية".

 

وقالت البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة، الخميس، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"؛ إن موسكو تشعر بالقلق من خطط تل أبيب المعلنة لتوسيع النشاط الاستيطاني في مرتفعات الجولان المحتلة، الأمر الذي يتعارض مع أحكام اتفاقية جنيف لعام 1949.

 


التعليقات (0)