سياسة دولية

البابا يدخل على خط الحرب بأوكرانيا ويغرد بالروسية

البابا: كل حرب تترك العالم أسوأ مما كان عليه قبلها- جيتي
البابا: كل حرب تترك العالم أسوأ مما كان عليه قبلها- جيتي

علق البابا فرنسيس على الغزو الروسي لأوكرانيا، معتبرا أن "كل حرب هي استسلام مخز"، وذلك في تغريدة على "تويتر" ترجمت إلى لغات عدة بينها الروسية.

وكتب البابا أن "كل حرب تترك العالم أسوأ مما كان عليه قبلها. فالحرب هي فشل السياسة والإنسانية، واستسلام مخز، وهزيمة ضد قوى الشر".

ونشرت تغريدته باللغات المعتادة على حسابه، أي الإيطالية والبرتغالية والبولندية والفرنسية والإنكليزية والإسبانية والألمانية والعربية، وأرفقت بوسمي "فلنصلّ معاً" و"أوكرانيا".

 

 

#PrayTogether #Ukraine pic.twitter.com/Ovy6gt16jH

 


وتوجه البابا فرنسيس صباح الجمعة إلى سفارة روسيا قرب مقر الكرسي الرسولي حيث أعرب عن "قلقه" في اليوم الثاني من غزو القوات الروسية لأوكرانيا. وهي خطوة نادرة قام بها البابا الأرجنتيني الذي لا يزور أبدا مقار ممثليات أجنبية، بل يستقبل في مقره الدبلوماسيين المعتمدين في الفاتيكان.

 

وأطلقت روسيا، فجر الخميس الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل غاضبة من عدة دول ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.


ووفقا للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فإنه قتل أكثر من 130 شخصا، بينهم مدنيون، في اليوم الأول للتدخل العسكري الروسي.

التعليقات (1)
سيف القدس
السبت، 26-02-2022 03:06 م
البابا يغضب من اجل المسيحية واليهود والوثنين ولا يحرك ساكن من اجل فلسطين وباقي المسلمين في العالم هزلت ليس لنا قيمة بين الشعوب امة محمد في آخر الامم

خبر عاجل