حقوق وحريات

إضراب في بيت لحم واعتقالات وهدم مساكن بالضفة (شاهد)

يأتي الإضراب تلبية لدعوة لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم حدادا عل روح الشهيد الطفل محمد شحادة- تويتر
يأتي الإضراب تلبية لدعوة لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم حدادا عل روح الشهيد الطفل محمد شحادة- تويتر

عمّ إضراب شامل في محافظة بيت لحم (وسط الضفة الغربية)، الأربعاء، حدادا عل روح الشهيد الطفل محمد رزق شحادة صلاح (14 عاما)، من بلدة الخضر.

وكان صلاح استشهد مساء أمس، في المنطقة الغربية لبلدة الخضر "باكوش" برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ويأتي الاضراب تلبية لدعوة لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم.



اقتحام للأقصى

 

واقتحم عشرات المستوطنين، الأربعاء، المسجد الأقصى ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، خاصة في المنطقة الشرقية منه وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، على شكل مجموعات متتالية من باب المغاربة وحتى باب السلسلة.

وتتم الاقتحامات الاستفزازية على فترتين صباحية ومسائية يومياً باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني في الأقصى.



حملة اعتقالات

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة طالت 22 فلسطينيا من الضفة، بينهم 13 من محافظة الخليل، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 13 فلسطينيا.

واعتقلت خمسة فلسطينيين من بلدة قراوة بني حسان في سلفيت.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين.

وفي محافظتي رام الله وجنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين يحيى علوي من بلدة دير جرير شرقي رام الله، وإسلام نزيه أبو عون من جبع جنوبي جنين.

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت عن الناشط أبو عون في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بعد اعتقال إداري دام ستة أشهر، وقد كان اعتقل حينها إلى جانب والده القيادي في حرة حماس نزيه أبو عون.

يذكر أن "أبو عون" ناشط وكاتب سياسي، وهو من سكان بلدة جبع، وكان قد أمضى عدة سنوات في الأسر، معظمها في الاعتقال الإداري.

 

 

اقرأ أيضا: استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال.. ودعوات للتصعيد

هدم للمساكن


هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الأربعاء، أربعة مساكن، في قرية شعب البطم شرقي يطا، جنوبي الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور إن قوات الاحتلال هدمت أربعة مساكن من الطوب والصفيح في قرية شعب البطم شرقي يطا، وفق "وفا".

وأضاف أن المساكن تؤوي ما يقارب الـ40 فردا أصبحوا في العراء، مشيرا إلى أن الهدف من الهدم توسيع ما تسمى مستوطنة "أفيجال" المحاذية للقرية والمقامة على أراضي الفلسطينيين جنوبي الخليل.

وناشد العمور المؤسسات الحقوقية والوطنية والدولية التدخل الفوري والعاجل لوضع حد لهذه الممارسات الهمجية التي تهدف إلى ترحيل المواطنين من أراضيهم.

 

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 23-02-2022 04:14 م
ألمسلسل أليومى فى الضفة: إعتقالات، وإقتحامات، وهدم مساكن، وطرد سكانها، وفى نفس الوقت، ألسلطة ألتى تحمل إسم فلسطينية، أذن من طين وألأخرى من عجين!!! إلى متى سيستمر هذا المسلسل العباسى الشيخوى ألفرجى؟! أين النخوة والكرامة الفلسطينية؟ لماذا لا تكونوا ياأهلنا فى الضفة، كإخوانكم فى قطاع غزة، ألذى قام أهله هناك بطرد كل أركان السلطة، ونظفوا القطاع من دنسهم وسفالاتهم وطغيانهم!!!!!

خبر عاجل