سياسة دولية

هكذا ردت هاريس على اتهام الاحتلال بـ"الإبادة الجماعية"

جدل في أمريكا وإسرائيل حول موقف كامالا هاريس من اتهام إسرائيل بالإبادة الجماعية- (الأناضول)
جدل في أمريكا وإسرائيل حول موقف كامالا هاريس من اتهام إسرائيل بالإبادة الجماعية- (الأناضول)

ردت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، على سؤال طالبة جامعية اتهمت إسرائيل بارتكاب إبادة عرقية في فلسطين، بالإيماء للطالبة قائلة: "صوتك، وجهة نظرك، تجربتك".

جاء ذلك خلال محاضرة ألقتها هاريس في جامعة جورج ميسون في فيرفاكس بولاية فيرجينيا، وردا على مداخلة لطالبة حول الأموال التي تقدمها الولايات المتحدة إلى دولة الاحتلال.

وقالت الطالبة: "كان هناك خلال الصيف احتجاجات ومظاهرات بأرقام فلكية حول القضية الفلسطينية ولكن قبل أيام فقط كانت هناك أموال مخصصة لدعم إسرائيل، الأمر الذي يؤلمني لأنها تقوم بعملية إبادة جماعية وتهجير للناس، وهو نفس ما يحدث في أمريكا".

وأضافت الطالبة: "إن الأموال كان يجب أن تذهب لمساعدة الأمريكيين، الذين يعانون من تكاليف السكن والرعاية الصحية، ولكنها تذهب بدلاً من ذلك لتأجيج إسرائيل".

وردت هاريس بأنها سعيدة لأن الطالبة أثارت مثل هذه المخاوف، ومضت لتقول إن رأيها يجب أن يُسمع بديمقراطية.

وأكدت هاريس أن الديمقراطية تكون في أضعف حالاتها عندما يُستبعد أي شخص من النقاش.

وأضافت: "بالنسبة للنقطة التي تمت إثارتها بشأن السياسة المتعلقة بسياسة الشرق الأوسط والسياسة الخارجية، لا يزال لدينا نقاشات صحية في بلادنا حول ما هو الطريق الصحيح، ولكن بالتأكيد لا ينبغي قمع أي صوت بشأن ذلك"، وفق تعبيرها.

 

WATCH: Kamala Harris nods as student accuses Israel of "ethnic genocide": “your truth cannot be suppressed" pic.twitter.com/FcqCyT7Uo8


وقد حظيت هذه النقطة باهتمام إسرائيلي؛ فقد أورد مراسل هيئة الإذاعة الإسرائيلية أميشاي كان، موقف كامالا هاريس دون تعليق، فقد هاجمت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" هاريس لعدم ردها على الطالبة.

 

Student tells VP Harris that "Israel is doing ethnic genocide" -
VP replied: "your voice, your perspective, your experience" pic.twitter.com/xIPxvvGSQo



 

Kamala Harris doesn’t reject student’s ‘ethnic genocide’ claim against Israel https://t.co/ZQTZ4stMVs

 

يذكر أن كامالا هاريس (55 عاما) السيناتور من ولاية كاليفورنيا، وهي أول امرأة سوداء من أصول آسيوية تُصبح نائبة الرئيس الأمريكي في تاريخ الولايات المتحدة. 

وولدت كامالا في أوكلاند بولاية كاليفورنيا، لأبوين مهاجرين، الأب مولود في جامايكا، بينما كانت والدتها من مواليد الهند.


التعليقات (0)