سياسة عربية

الأردنيون يحشدون لمسيرة نحو حدود فلسطين الجمعة

وصل الأردنيون الأسبوع الماضي إلى أقرب نقطة مع فلسطين المحتلة- جيتي
وصل الأردنيون الأسبوع الماضي إلى أقرب نقطة مع فلسطين المحتلة- جيتي

أعلنت فعاليات شعبية وحزبية أردنية الحشد لمسيرة كبيرة من المدن الأردنية نحو الحدود مع فلسطين المحتلة، الجمعة.

 

وقالت اللجنة التحضيرية لفعالية "القدس عنوان النصر" إن العمل جار على تجهيز المكان لاستقبال حشود الأردنيين بعد عصر الجمعة.

 

وأكدت بيانات شعبية وحزبية وعشائرية عدة المشاركة في الفعالية.

وتوقعت اللجنة مشاركة غير مسبوقة من الأردنيين من كافة المحافظات والمدن الأردنية، للتعبير عن موقف الأردنيين الداعم للمقاومة الفلسطينية.

 

وحددت اللجنة "80 نقطة تجمع على مساحة الوطن، وتوفير حافلات فيها لنقل المواطنين الراغبين بالمشاركة في هذا الزحف الشعبي الأردني الأضخم باتجاه أقرب نقطة إلى مدينة القدس المباركة"، بحسب البيان.

 

اقرأ أيضا: دعوات لـ"فجر عظيم" واشتباك مع الاحتلال بفلسطين الجمعة

الأسبوع الماضي، احتشد أردنيون من مختلف محافظات المملكة، الجمعة، في غور الأردن، بعد أن انطلقوا في مسيرات نحو الحدود مع فلسطين المحتلة، نصرة للقدس وغزة.

 

وبعد مناوشات مع قوات الأمن، قالت قوات الشرطة في بيان الجمعة الماضية: "تعاملنا بالقوة المناسبة مع عدد محدود من الأشخاص دخلوا مزارع في الشونة الجنوبية، وتعدوا على الممتلكات الخاصة".

 

وأضاف: "نهيب بجميع المشاركين التزام أماكن التجمع، والحفاظ على الأمن والنظام، وعدم التعدي على الممتلكات، والتعاون مع رجال الأمن والدفاع المدني في المكان". 

وطالب النشطاء الأردنيون منذ بدء التصعيد السلطات الأردنية بـ"فتح الحدود" مع فلسطين المحتلة، وترك المجال لهم لنصرة إخوانهم في فلسطين المحتلة، ضد ما يتعرضون له من انتهاكات وقتل وقمع من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن الأردن يملك أطول حدود مع فلسطين المحتلة وتبلغ حوالي 600 كم.

التعليقات (0)