سياسة عربية

حركة "BDS" تجدد الدعوة لمقاطعة "ناس ديلي"

اتهمت الحركة، في وقت سابق، البرنامج، الذي يديره شاب يدعى "نصير ياسين"، بالعمل على مشروع تطبيعي بدعم من الإمارات- فيسبوك
اتهمت الحركة، في وقت سابق، البرنامج، الذي يديره شاب يدعى "نصير ياسين"، بالعمل على مشروع تطبيعي بدعم من الإمارات- فيسبوك

جددت حركة مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي "بي دي أس" الدعوة إلى مقاطعة برنامج "ناس ديلي"، ذي الانتشار الواسع عبر "فيسبوك".

 

وطالبت صفحات حركة "بي دي أس" في الأردن والكويت، بمقاطعة "ناس ديلي"، مرفقة الدعوة بتغريدة قالت فيها: "إذا لم تعتبر أن النكبة الفلسطينية صراع فالصراع بداخلك".

 

ونشرت الحركة صورة تظهر مشهدا للقتلى الفلسطينيين إبان نكبة عام 1948 وتهجيرهم على أيدي العصابات الصهوينية المسلحة، ويظهر في الصورة أيضا مقدم برنامج "ناس ديلي" متسائلا: "أي صراع؟".

 

 

 

 

 

واتهمت الحركة، في وقت سابق، البرنامج، الذي يديره شاب يدعى "نصير ياسين"، بالعمل على مشروع تطبيعي بدعم من الإمارات.

وأوضحت، في بيان نشرته في أيلول/سبتمبر الماضي، أن برنامج "ناس ديلي القادم" يهدف إلى تدريب 80 من صانعي المحتوى العربي، من خلال "أكاديمية ناس"، التي تضمّ إسرائيليين ضمن طاقم الإشراف والتدريب.

 

اقرأ أيضا: BDS تحذر من برنامج تطبيعي مع الاحتلال تدعمه الإمارات

وأضافت أن ذلك الطاقم يرأسه الإسرائيلي "جوناثان بيليك"، فيما تمول البرنامج أكاديمية "نيو ميديا" الإماراتية، التي أنشأها حاكم إمارة دبي، محمد بن راشد، قبل شهرين.

 

واتهمت الحركة "ياسين" بأنه "غارق في التطبيع الناعم"، وذلك عبر انتزاع دولة الاحتلال من سياقها الحقيقي وطبيعتها القائمة على الإجرام والتطهير العرقي.

ويحاول "ناس ديلي"، وفقا لحركة "بي دي أس"، "تصوير الصراع مع العدو الإسرائيلي، وكأنه صراع بين طرفين متكافئي القوة، متعمدا تجاهل حقوق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حق العودة. بل وصل تطبيعه إلى حد تحميل الفلسطيني مسؤولية الصراع؛ لعدم قبوله بالسلام الإسرائيلي-الأمريكي المزعوم".

التعليقات (1)
عبدالله المصري
الأحد، 13-12-2020 12:54 ص
وضع للخيانة ميك اب