سياسة دولية

وزير الداخلية الليبي يعلّق على اجتماع السيسي مع القبائل

باشاغا: "على القيادة في الشقيقة مصر أن تدرك بأن مصالحها هي مع الحكومة الشرعية في ليبيا"- حسابه عبر تويتر
باشاغا: "على القيادة في الشقيقة مصر أن تدرك بأن مصالحها هي مع الحكومة الشرعية في ليبيا"- حسابه عبر تويتر

علّق وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية، فتحي باشاغا، على اجتماع القاهرة الذي ضم عبد الفتاح السيسي وقيادات مصرية مع وفود قبائل ليبية موالية لقوات خليفة حفتر.

 

وقال باشاغا في تغريدة عبر "تويتر": "نتحفظ بشدة على ما حدث من مغالطات في اجتماع القاهرة، مع من يدّعون بأنهم يمثلون القبائل الليبية".

 

وأضاف: "لا نقبل بالانتقاص من السيادة الليبية، أو بتجاوز الحكومة الشرعية. على القيادة في الشقيقة مصر أن تدرك أن مصالحها هي مع الحكومة الشرعية في ليبيا".

 

وأكد باشاغا أن "استقرار ليبيا من استقرار مصر".

 

وكان رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، وبصورة شبه مباشرة، كشف عن خطوات وأشكال ومظاهر التدخل المصري العسكري المرتقب في ليبيا، مؤكدا أن التدخل العسكري إن تم، فسيكون شيوخ القبائل في مقدمة الجيش المصري الذي سيتحرك حينها تحت العلم الليبي.

وأضاف السيسي خلال لقائه وفد قبلي يمثل الشرق الليبي "مجاميع قبلية محسوبة على الجنرال حفتر"، أن الدخول المصري إلى ليبيا إن تم "سيتم بطلب قبائل ليبيا، وعند الانتهاء من مهمته سيخرج بأمر تلك القبائل".

 

اقرأ أيضا: السيسي: القبائل ستشارك بتدخلنا العسكري بليبيا (شاهد)



على القيادة في الشقيقة #مصر 🇪🇬 أن تدرك بأن مصالحها هي مع الحكومة الشرعية في #ليبيا 🇱🇾، فاستقرار ليبيا من استقرار مصر.

— وزير الداخلية الليبي (@fathi_bashagha) July 16, 2020

التعليقات (2)
همام
الجمعة، 17-07-2020 12:14 م
نطالبهم بالمثل يعني الاجتماع مع قبائل مصرية من سينا مثلا لتحرير مصر من الصهاينة
مصري
الجمعة، 17-07-2020 12:40 ص
مصر اسيرة العسكر كلاب بن زايد كلب الصهاينة و لايمكن ان يكون الحل مع هؤلاء السفلة المنحطين بمثل هذا الود و الدبلوماسية فهم مجرد رعاع مجرمين ينفذون اوامر من يدفع لهم و لايمكن ان يكون فى حسبانهم اى مصالح مشتركة للشعبين الشقيقين الليبى و المصرى و لكم فى اهدارو ضياع حقوق الشعب المصري فى مياه النيل المثل الواضح على مدى الاجرام و الخسة و الندالة و الي من يكون ولائهم و انتمائهم فلا اخلاق و لا شرف و لا عزة و لا كرامة لهم إلا دماء الابرياء و المال الحرام و هو احب شئ الى انفسهم الفاجرة .