اقتصاد عربي

"طيران الإمارات" تطلب من العاملين فيها أخذ إجازة دون أجر

طيران الإمارات لم تستجب لطلبات التعليق على ما أوردته الوكالة- جيتي
طيران الإمارات لم تستجب لطلبات التعليق على ما أوردته الوكالة- جيتي

كشفت وكالة "رويترز"، أن شركة طيران الإمارات، أجبرت العاملين لديها على أخذ إجازة دون أجر،  مع تفشي وباء فيروس كورونا عالميا.

وقامت شركات الطيران المملوكة للدولة في الإمارات، بقطع عشرات وجهات الطيران المهمة إلى دول خليجية، التي يسافر إليها ملايين الركاب كل عام.

وأفادت رسائل البريد الإلكتروني الداخلية للموظفين التي اطلعت عليها "رويترز" بأن طيران الإمارات، إحدى أكبر شركات الطيران الدولية في العالم، تقدم إجازة بدون أجر للطيارين والطواقم والعاملين فيها.

 

اقرأ أيضا: قرار إماراتي استثنائي بشأن "إكسبو دبي 2020".. "قلق متزايد"

وأورد البريد الإلكتروني إلى الطيارين: "نشجعك بشدة على الاستفادة من هذه الفرصة للتطوع من أجل الحصول على إجازات إضافية مدفوعة الأجر".

وفي بريد إلكتروني آخر، ورد أن هناك فرصة محدودة للإجازة بدون أجر لطاقم الطائرة الذين يتم تشجيعهم على أخذ إجازة مدفوعة.

ولم تستجب شركة الطيران على الفور لطلبات التعليق.

ويستخدم طيران الإمارات أكثر من 21 ألفا من طاقم الطيران و4 آلاف طيار، وأكثر من 100 ألف موظف بشكل عام، وفق ما تم رصده في نهاية آذار/ مارس 2019.

وأبلغ طيران الإمارات الموظفين أن وباء كورونا المستجد يمكن أن يكون أكبر تحد واجهته الشركة منذ سنوات عديدة، ما يهدد بتجميد التوظيف، واستمرار قطع الرحلات الجوية، مع تفاقم الوضع على مستوى العالم.

 

اقرأ أيضا: الإمارات ترسل طائرتي مساعدات إلى إيران (شاهد)

وقالت الإمارات العربية المتحدة، أمس الأربعاء، إنها ستمنع دخول الأجانب باستثناء الدبلوماسيين والمقيمين.

وعلى صعيد متصل، رفضت الخطوط الجوية القطرية، التي كانت توظف 46 ألف شخص في نهاية آذار/ مارس 2019، التعليق حول أنباء تسريحها نحو 200 موظف في الدوحة هذا الأسبوع، مع تفشي الوباء.

وتم الإبلاغ عن تسريح العمال والموظفين الفلبينيين بما فيهم المهندسون وموظفو الصيانة، الثلاثاء الماضي، في حين فقد آخرون وظائفهم أيضا.

وحذرت الخطوط الجوية القطرية المملوكة للدولة من أنها ستعلن عن ثالث خسائر متتالية لها في هذا العام المالي، الذي ينتهي هذا الشهر، قبل أن يؤثر الفيروس على السفر عالميا.

وأعلنت شركة الاتحاد للطيران في أبو ظبي، الناقل الخليجي الآخر، عن إلغاء المزيد من الرحلات الجوية أمس الأربعاء، بما في ذلك إلى مصر والهند.


 
التعليقات (0)