اقتصاد عربي

قرار إماراتي استثنائي بشأن "إكسبو دبي 2020".. "قلق متزايد"

استثناء العمالة الخاصة بمعرض إكسبو 2020 دبي من تعليق إصدار تصاريح العمل- جيتي
استثناء العمالة الخاصة بمعرض إكسبو 2020 دبي من تعليق إصدار تصاريح العمل- جيتي

تتزايد مخاوف الإمارات من انعكاسات تفشي فيروس كورونا على المعرض الدولي "إكسبو دبي 2020"، المقرر انطلاقه في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 

وعقد ممثلوا الدول المشاركة في المعرض الدولي، الأربعاء، اجتماعا عن بعد، للتشاور بشأن تداعيات كورونا على استعداداتهم لانطلاق الحدث في موعده بعد نحو سبعة أشهر، بحسب وسائل إعلام إماراتية.

 

ويعقد معرض إكسبو دبي 2020، على مدى 6 أشهر خلال الفترة الممتدة بين 20 تشرين الأول/أكتوبر 2020 إلى 10 نيسان/أبريل 2021. وبحسب تقديرات سابقة فإنه يتوقع أن يجذب 11 مليون زائر أجنبي.

ويقام المعرض الدولي، المصمم لعرض إنجازات الأمم، مرة كل 5 سنوات، ويستمر لمدة تصل إلى 6 أشهر، ويستقطب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم.

 

اقرأ أيضا: مخاوف إماراتية من تداعيات كورونا على "إكسبو دبي 2020"

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المديرة العامة لمكتب إكسبو 2020 دبي، ريم الهاشمي، في بيان لها الأربعاء: "نتابع التطورات عن كثب أولا بأول، وسنتخذ جميع الإجراءات التي من شأنها الحد من أي مخاطر قد يواجهها أي من المشاركين في هذا العمل الضخم".

 

وقال الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، ديمتري كيركنتزس: "لا يمكن تجاهل خطورة الوضع وأثره على دول العالم"، مؤكدا أن إقامة إكسبو دولي في ظل التحديات التي يفرضها كورونا تستلزم جهدا دوليا من البلدان المشاركة، والبالغ عددها 192 بلدا.

 

وفي السياق، قررت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات، استثناء العمالة الخاصة بمعرض إكسبو 2020 دبي، من قرار حكومي بتعليق إصدار جميع تصاريح العمل، الذي تم اتخاذه في إطار إجراءات الحماية من انتشار كورونا، والمقرر أن يدخل حيز التنفيذ اليوم الخميس.

 

النقاش (1)
عبد الله العتيبي
الخميس، 19-03-2020 11:22 ص
هذا عقاب رباني بسبب فساد حكام الإمارات وإجرامهم بحق الشعب العربي وخدمة أعداء العرب والمسلمين الممثل بالثالوث الغير مقدس، إسرائيل وأمريكا وبريطانيا.