سياسة عربية

"نداء تونس" يحدد شروط دعم المرشح لخلافة السبسي

الناطق باسم حزب نداء تونس ينفي التوافق مع حركة النهضة التونسية على مرشح رئاسي توافقي- عربي21
الناطق باسم حزب نداء تونس ينفي التوافق مع حركة النهضة التونسية على مرشح رئاسي توافقي- عربي21

حدد حزب نداء تونس شروط دعم مرشح الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم 15 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وقال الناطق الرسمي لحزب نداء تونس المنجي الحرباوي، لـ "عربي21"، إن أعضاء المكتب السياسي ورؤساء القائمات المرشحة للاستحقاق البرلماني القادم والمنسقين الجهويين، اجتمعوا مساء أمس الأربعاء، ولم يتطرقوا إلى أسماء محددة من داخل الحركة أو خارجها للسباق الرئاسي ".

 

واجتمع مساء أمس الأربعاء، وإلى ساعة متأخرة، المكتب السياسي الموسع لحزب نداء تونس للنظر في دعم مرشح لخوض السباق الرئاسي.

وأوضح أن "المشاركين في الاجتماع أوكلوا مسألة الاختيار للممثل القانوني للحزب حافظ قايد السبسي نجل الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي وبقية أعضاء قيادة الحركة".

 

اقرأ أيضا: تحديد أجندة الاستحقاق الرئاسي بتونس وتباين بمواقف الأحزاب

شروط دعم المرشح 


وفي ما يتعلق بالشروط التي وجب توفرها في المرشح أفاد الحرباوي: "أن يكون المرشح للاستحقاق الرئاسي من أبناء الحركة إن أمكن ذلك ولكن في حال تعذر ذلك يجب أن لا يكون من حزب آخر منافس وأن يكون من المقربين ويشارك تحت راية الحزب" .


وعن موعد الإعلان الرسمي عن اسم المرشح الذي سيتم دعمه أجاب الحرباوي قائلا: "سيكون عند انطلاق عملية إيداع الترشحات المقررة في 2 من آب/ أغسطس الجاري".

ونفى الحرباوي، إمكانية التوافق بين حركة نداء تونس وحركة النهضة لترشيح شخصية وطنية للانتخابات الرئاسية، قائلا إن "ذلك لم يطرح إطلاقا، وإن العلاقة مع النهضة انتهت منذ زمان، والحزب مستقل بذاته وله قراره ولا وجود لأية شراكة مع أي طرف آخر"، حسب تعبيره.


وحددت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، يوم 15 أيلول/ سبتمبر 2019، موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية، بعد وفاة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي الذي توفي في 25 من تموز/يوليو الماضي على أن يتم فتح باب الترشح للرئاسة بداية من الجمعة 2 آب/ أغسطس وحتى 9 من نفس الشهر ويكون الصمت الانتخابي يوم 14 أيلول/ سبتمبر المقبل.

 


التعليقات (1)
سهير
الخميس، 01-08-2019 01:53 م
أحزاب عريقة في التلون من أجل المصالح الخاصة سواء الوطنية أو الدولية ...

خبر عاجل