سياسة عربية

أعضاء كونغرس يحثون بومبيو لطرح حقوق الإنسان مع السيسي

العديد من المنظمات الحقوقية وجهت انتقادات لنظام السيسي- جيتي
العديد من المنظمات الحقوقية وجهت انتقادات لنظام السيسي- جيتي

بعث أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين برسالة إلى وزير الخارجية مايك بومبو، الاثنين، يحثونه فيها على معالجة "انتهاكات الحقوق السياسية والإنسانية" في مصر، وذلك قبل يوم واحد من زيارة عبد الفتاح السيسي للبيت الأبيض.

وأثار المشرعون مخاوف بشأن حكومة السيسي قبل مفاوضات الثلاثاء بين الولايات المتحدة ومصر؛ لمناقشة شراكتهما الاستراتيجية وأولوياتهما في الشرق الأوسط.

 

ووقع على الرسالة 17 من أعضاء مجلس الشيوخ، بمن فيهم رئيس لجنة العلاقات الخارجية جيم ريش، والعضو البارز بوب مينديز.

 

وجاء في الرسالة: "من المهم التأكيد على أن شراكاتنا أقوى وأكثر استدامة عندما تتجذر في القيم المشتركة، بما في ذلك الحكم الديمقراطي والحرية السياسية والاقتصادية وحقوق الإنسان الأساسية لجميع المواطنين".

 

اقرأ أيضا: هذا ما ينتظر السيسي بزيارته لواشنطن ولقائه ترامب

وستكون زيارة السيسي إلى البيت الأبيض هي الثانية له منذ تولي الرئيس دونالد ترامب منصبه.

 

وتتكون علاقة ترامب بالسيسي إلى حد كبير من التبادل العام للثناء، والتفاعلات التي أثارت انتقادات من الذين يدينون الانقلاب الدموي الذي أوصل السيسي إلى السلطة أو من يتهم حكومته بانتهاكات حقوق الإنسان.

وفي خطابهم، شجع أعضاء مجلس الشيوخ بومبيو على المطالبة بالإفراج عن أكثر من عشرة من أمريكيين "احتجزتهم مصر ظلما"، والضغط على السيسي لإعادة تقييم علاقتها العميقة مع روسيا.

التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 09-04-2019 10:30 ص
السيسي جاسوس تل ابيب و الطفل المدلل لها لن تنفع معه مناقشات بومبيو الصهيوني بل سوف يحثه علي المزيد من الإنتهاكات و الجرائم ضد الإنسانية التي يمارسها الخسيسي يوميا ضد الأبرياء من العزل المسالمين .