سياسة عربية

إخوان الجزائر يحذّرون من فرض الولاية الخامسة لبوتفليقة

إخوان الجزائر يصفون التجديد لبوتفليقة بأنه مغامرة بأمن واستقرار الجزائر (موقع حركة مجتمع السلم)
إخوان الجزائر يصفون التجديد لبوتفليقة بأنه مغامرة بأمن واستقرار الجزائر (موقع حركة مجتمع السلم)

حذّرت حركة مجتمع السلم الجزائرية من أن "العهدة الخامسة هي خطر حقيقي على الجزائر وأن الاستمرار في فرضها كأمر واقع سيؤدي للمزيد من التأزيم والتوتر"، ودعت "السلطة الحاكمة إلى العدول على فرض العهدة الخامسة تفاديا لأي مغامرة بالبلد وأمنه واستقراره".

وثمنت "مجتمع السلم"، الترجمة السياسية للفكر الإخواني بالجزائر، في بيان لها اليوم عقب اجتماع مكتبها التنفيذي ما وصفته بـ "الحراك السلمي والحضاري لكل الفئات المجتمعية من طلبة ومحامين وصحفيين.. تنديدا بالعهدة الخامسة".

 

إقرأ أيضا: بوتفليقة يضع ملف ترشيحه رسميا والجيش الجزائري يهدد(شاهد)

وشددت على ضرورة استمرار المقاومة السلمية بكل أنواعها لفرض سياسة الأمر الواقع، وأكدت على ضرورة الحفاظ على سلمية الاحتجاجات وتفويت الفرصة على من وصفتهم بـ "مهندسي التوتير وإجهاض حراك المواطنين الشرعي"، وفق البيان.

وكان مدير الحملة الانتخابية للمرشح عبد العزيز بوتفليقة، عبد المالك سلال قد أعلن اليوم بأن بوتفليقة سيقدم ملف ترشحه أمام المجلس الدستوري يوم الأحد 3 آذار (مارس) المقبل، ليؤكد رسميا ترشحه لعهدة خامسة.

وقال عبد المالك سلال اليوم الثلاثاء في لقاء بفندق الرياض بممثلي الحركة الجمعوية في الجزائر العاصمة، "إن عبد العزيز بوتفليقة سيقدم ملف ترشحه يوم الأحد المقبل لدى المجلس الدستوري".

وتعيش الجزائر منذ الجمعة الماضي 22 شباط (فبراير) الجاري على وقع احتجاجات شعبية متصاعدة ضد التجديد للرئيس عبد بوتفليقة لولاية خامسة بسبب تدهور وضعه الصحي.

 

لإقرأ أيضا: شلل بجامعات الجزائر والطلبة يلتحقون بالحراك الشعبي (شاهد)

 


التعليقات (0)

خبر عاجل