سياسة عربية

ترامب يهاجم مخابرات بلاده بسبب إيران ويتهمها بـ"السذاجة"

ترامب قال إن إيران تغير سلوكها منذ أنهى الاتفاق النووي معها- الأناضول
ترامب قال إن إيران تغير سلوكها منذ أنهى الاتفاق النووي معها- الأناضول

شن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، الأربعاء، هجوما حادا على المخابرات الأمريكية، واصفا تعاملها مع إيران طيلة فترات سبقت حكمه بـ"السلبية والسذاجة". 


وقال في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في "تويتر": "يبدو أن رجال المخابرات يتعاملون بسلبية وسذاجة مع الخطر الإيراني، هم على خطأ، عندما أصبحت رئيسا، كانت إيران تخلق المشاكل في الشرق الأوسط وخارجه، ومنذ أن أنهينا الاتفاق النووي الإيراني تغير سلوكهم، ولكن".


وأضاف: "بقوا مصدر خطر وصراع محتمل، إنهم يجربون الصواريخ (الأسبوع الماضي) والمزيد، وقد اقتربوا كثيرا من الحافة، فاقتصادهم يتدهور وهذا الأمر الوحيد الذي يعيق حركتهم، احذروا من إيران، ربما على المخابرات أن تعود للمدرسة".


يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، كان قد انسحب من الاتفاق النووي مع إيران في أيار/ مايو الماضي، وفرض عقوبات اعتبرها الأقوى في تاريخ إيران، وطالب الدول بعدم التعامل تجاريا مع طهران ولاسيما مع استيراد النفط.


وفي وقت سابق، اليوم الأربعاء، أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن بلاده تواجه أصعب وضع اقتصادي منذ 40 عاما، وأن الحكومة ليست هي المسؤولة عن ذلك، بل الولايات المتحدة.

 

 

 

 

التعليقات (1)
مواطن صالح و شريف.
الأربعاء، 30-01-2019 08:04 م
كفاك نفاقا يا ايها الخنزير الاشهب .تضحك على من؟لا احد خدمكم في المنطقة مثل ما خدمتكم ايران( البعبع الدائم لحثالة الخليج ). وجودها ساهم في بيع و تدفق خردتكم للمنطقة على مدار عقود من الزمن و استمرار شركات السلاح و القتل الامريكية في ربح المليارات من الشعوب المقهورة هناك. عويل اسرائيل و عويلكم لا ينطلى حتى على الصبيان.العبوا غيرها.الله غالب.