سياسة دولية

بطلب سعودي.. ابن سلمان يتصل بأردوغان لبحث قضية خاشقجي

وكالة الأنباء السعودية قالت إن ابن سلمان هو من بادر بالاتصال-  الأناضول (أرشيفية)
وكالة الأنباء السعودية قالت إن ابن سلمان هو من بادر بالاتصال- الأناضول (أرشيفية)

قالت مصادر بالرئاسة التركية الأربعاء إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تلقى اتصالا من ولي العاهل السعودي محمد بن سلمان لبحث قضية مقتل الإعلامي جمال خاشقجي في مقر قنصلية بلاده في إسطنبول.


وقالت وكالة الأناضول إن الاتصال جاء بناء على طلب من الجانب السعودي، فيما قالت صحيفة يني شفق إن الطلب جاء من ولي العهد السعودي.


وقالت الرئاسة التركية إن "أردوغان وابن سلمان بحثا الخطوات اللازمة والمشتركة لكشف كل ملابسات حادث مقتل خاشقجي".

 

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية واس إن ابن سلمان "أجرى اتصالا هاتفيا بفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا الشقيقة، ناقشا خلاله الخطوات اللازمة لتسليط الضوء على قضية المواطن جمال خاشقجي ـ رحمه الله ـ بجهود مشتركة"، وفق تعبيرها.

 

 

 

التعليقات (5)
منير
الأربعاء، 24-10-2018 08:32 م
عندما ييلح الملك سلمان على اردوغان ان ابنه الارعن يريد التحدث اليه فان قبول اردوغان بذلك لا يعني رمي حبل النجاة لولي العهد لكن على السعودية ان تعلم ان التاخير ليس بصالحها وعلى حكامها ان يكونوا واقعيين ويقدموا الجناة مهمى علا شأنهم لمحاكمتهم.
متهور
الأربعاء، 24-10-2018 08:26 م
أين يعيش أبن سلمان.
تجرأ بعد كلمة أردوغان!
الأربعاء، 24-10-2018 08:07 م
لم يكن هذا السفاح ليجرؤ على مكالمة أردوغان ومخاطبة مؤتمر الاستثمار إلا بسبب ميوعة خطاب أردوغان وعدم تقديم أدلة ملموسة تدين هذا المجرم فظن أنها مسألة يمكن المساومة عليها والتوصل إلى تسوية بشأنها بعد أن كان محصوراً مثل الفأر في مصيدة. وكثير هم الآن المتعقلون "السياسيون، الدبلوماسيون" الذين يدافعون عن خطاب أردوغان ويقولون إنه دبلوماسية!
محمد علي
الأربعاء، 24-10-2018 06:47 م
تماما كباقي طغاة و مجرمي الوطن العربي و ما يسمى بالخليج ،،، عوائل و قابئل الجاهليه تعود لما قبل الاسلام طغاة مجرمون ،،، و هذا الحيوان بن سلمان و من شابهه من الخليج ك ابن زايد اولهم
مصري جدا
الأربعاء، 24-10-2018 05:43 م
يحاول الخروج من الزاوية ،، نصحته اجهزة المخابرات العربية بالعودة للنشهد والتعامل بصفته ولي العهد وليس كمتهم في الجريمة ،، بجاحة وفجور ،،،