سياسة عربية

بسبب خاشقجي.. جدال حاد بين غادة عويس ومنتهى الرمحي

تعمل عويس في قناة "الجزيرة" والرمحي في قناة "العربية"- عربي21
تعمل عويس في قناة "الجزيرة" والرمحي في قناة "العربية"- عربي21

ثار جدل واسع في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بين الإعلاميتين اللبنانية غادة عويس، والأردنية منتهى الرمحي.

 

وابتدأ الجدال بتغريدة نشرتها الرمحي، وهي مذيعة في قناة "العربية"، علقت فيها على قضية اختفاء الكاتب جمال خاشقجي، وقالت: "من نافلة القول بأن السعودية لو رغبت بإعدام شخص ستقوم بذلك دون خوف من أحد".

 

وأضافت في كلمات مديح للسعودية: "تتهم بأدلة، وتحتجز بأدلة، وتعدم بأدلة وبقوانين قضائية. الأدلة تنشرها أو تحتفظ بها لنفسها ليس هو المهم. لكن البلطجة ليست سياستها فهذه سياسة الدول المارقة".

 

وردت غادة عويس، مقدمة البرامج والأخبار في قناة "الجزيرة" على منتهى الرمحي، قائلة: "ومن نافلة القول أنكِ لو تفوّهتِ أو كتبتِ غير ذلك، فستختفين بدورك!".

 

رد غادة عويس أثار حفيظة منتهى الرمحي، التي ردت بشكل غاضب، وقالت: "ومن نافلة القول السؤال: إنت شو علاقتك ؟هل علقت أنا يوما على شطحاتك الغريبة على السوشيال ميديا؟ هل ذكرتك بالاسم؟ هل تحدثت عن قطر لا سمح الله. ما الذي أزعجك؟".

 

وختمت غادة عويس الجدل الحاد بقولها: "علاقتي أني صحفية أدافع عن مهنة الصحافة، وأرفض تصفية الصحفيين، وأرفض أن يجري الضغط عليهم وعليكِ".

 

وتابعت: "وحسابك عام، لو أحببتِ ألاّ نعلّق فاقفيله! وبالنسبة لقطر أنا لا أمثلها ولا أدافع عنها، اكتبي ما تريدين عنها فهذا رأيك وتأكدي أن أحدا لن يضايقك!".

 

وحول سخرية منتهى الرمحي من منشورات عويس، قالت الأخيرة: "أما (الشطحات) فهذا تعبير لا يليق سوى بك".

 

 لقراءة جميع ما نشر في "عربي21" عن قضية اختفاء خاشقجي اضغط (هنا)

 

 

التعليقات (12)
متفائل
الأربعاء، 21-11-2018 10:57 م
يبدو أن لعاب محمد علي سال كثيرا ، ومشكلته في كون قطر دولة عربية غنية ، فماذا لو كانت فقيرة كالشقيقة اليمن ؟ إذا زاد اللعاب عن حده انقلب إلى ضده ، أما بخصوص الإصلاح الدستوري على طريق التحول الحضاري فإن الأشقاء القطريين هم من يصنعون الفرق من داخل حدود العقل القطري الذي برهن في أكثر من ملف أنه متميز ، تسلم أخ محمد علي .
محمد علي
الجمعة، 12-10-2018 01:19 م
متفائل : لا استطيع الكتابه بطريقه منمقه كما هو حالك ،،، لكن انا ذكرت و اتهمت بان طغاة قطر ( نحبهم و نقدرهم كبشر ،،، هم معتدلين اكثر من باقي الطغاة )هم ممولي الجزيرة و عليك انت تثبت انهم ليسو بطغاة كما هو حال ال سعود و نهيان الخمارات المتحدة و غيرهم ،، يترتب على قطر و شعبها و حكومتها ان تاتي ب ملكيه دستوريه ديقراطيه اسلاميه و تعيد الاموال و الثروات للامة العربية و الاسلاميه ،،، ليعيش الشعب القطري كباقي الشعوب الاسلاميه العربية و ليس على نمط سيارات الذهب في لندن ،،، عندها فقط عندها تكون منصه الجزيره منصه حرة و من يعمل بها ليسو ماجورين و حكام قطر ليسو بطغاة ،،، كابييييش
نوفل
الإثنين، 08-10-2018 10:49 م
هذه منتهى الرمحي منذ بعض الأشهر قابلت السبسي رئيس الجمهورية وترجته الحصول على الجنسية التونسية !!!
محمد علي
الإثنين، 08-10-2018 10:24 م
متفائل و ظاهرة مسح الجوخ
فلفل
الإثنين، 08-10-2018 07:23 م
بالنسبة لنوفل : هل تقصد بالجنسية التونسية حريم قناة الحوار التونسي ؟