سياسة دولية

هذه قصة الشقة التي اشتراها بوتين في تل أبيب.. لمن؟

 موقع "المصدر" الإسرائيلي: بوتين قدّم الشقة "هدية لامرأة غامضة يحترمها جدا- أرشيفية
موقع "المصدر" الإسرائيلي: بوتين قدّم الشقة "هدية لامرأة غامضة يحترمها جدا- أرشيفية
قال موقع إسرائيلي إن الرئيس الروسي كان قد اشترى شقة صغيرة وسط مدينة تل أبيب.

وأضاف موقع "المصدر" الإسرائيلي إن بوتين قدّم الشقة "هدية لامرأة غامضة يحترمها جدا."

وأوضح الموقع أن بوتين يرتبط بـ"علاقة خاصة بمدينة تل أبيب"، مضيفا أن ذلك لم يحدث "بسبب كثرة زيارته لهذه المدينة، بل لأن لديه شقة فيها، عاشت فيها معلمته المحبوبة للغة الألمانية منذ كان طالبا في مدرسة سانت بطرسبرغ."

وقال الموقع إن "ميناه يوديتشكاه برلينر، وهي معلمة الرئيس الروسي اليهودية، ماتت قبل نحو شهر عن عمر يناهز 96 عاما، وسكنت في الفترة الأخيرة من حياتها في شقة صغيرة في إحدى المناطق الرئيسية وباهظة الثمن في تل أبيب، كان قد اشتراها لها بوتين. كما موّلت سفيرة روسيا في إسرائيل جنازة المعلمة برلينر وأرسلت ممثلا رسميا للمشاركة فيها."

وكانت برلينر "معلمة بوتين للغة الألمانية عندما كان طالبا في الثانوية، قبل خمسين عاما، وفي عام 1973، هاجرت من روسيا إلى إسرائيل، وفي عام 2005، قبل زيارة بوتين إلى إسرائيل، توجهت برلينر إلى القنصلية الروسية طالبة اللقاء مع طالبها سابقا"، وهو ما كان، حيث التقاها بوتين "ودعاها إلى محادثة شخصية طويلة بينما كانا يحتسيان الشاي واستعادا ذكريات الماضي.

وحسب تقرير الموقع "كان بوتين سعيدا بلقاء معلمته سابقا، وأجرى لقاء تعارف بين الرئيس الإسرائيلي سابقا، موشيه كتساف، وبين المعلمة. فسأل كتساف: "كيف كان بوتين بصفته طالبا؟". فأجابت برلينر: "كان طالبا ممتازا".

المفاجأة جاءت بعد أسابيع من اللقاء، حيث وصل دبلوماسي روسي إلى شقة المعلمة الصغيرة وأخبرها أن الرئيس الروسي عرف أنها تسكن في شقة مستأجرة لا تلبي احتياجاتها كامرأة متقدمة في السن، لهذا قرر أن يشتري لها شقة. كما أرسل الرئيس بوتين إلى برلينر من روسيا هدية عبارة عن ساعة حائط ونسخة موقعة من سيرته الذاتية.
التعليقات (0)

خبر عاجل