سياسة عربية

"الأونروا" تطلق نداء لجمع 800 مليون دولار لفلسطين وسوريا

حذر مشعشع من أن الأوضاع "ستكون صعبة جدا في الأشهر القادم"- جيتي
حذر مشعشع من أن الأوضاع "ستكون صعبة جدا في الأشهر القادم"- جيتي

أعلن المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" سامي مشعشع، عن إطلاق ندائي استغاثة للاجئين أحدهما خاص بسوريا والآخر بالأراضي الفلسطينية المحتلة، بقيمة 800 مليون دولار.


وقال مشعشع خلال مؤتمر صحفي في عمان الثلاثاء، إن "هذه الخطوة تأتي في سياق حشد المزيد من الدعم المالي للوكالة في ظل العجز الذي تعانيه ويبلغ 500 مليون دولار، سيما بعد تخفيض أمريكا مساهمتها المالية للأونروا".


وحذر مشعشع من أن الأوضاع "ستكون صعبة جدا في الأشهر القادمة، جراء هذه الأزمة المالية"، مؤكدا أن الجهود مستمرة كذلك مع الإدارة الأمريكية لثنيها عن قرارها بتخفيض مساهمتها المالية.

 

اقرأ أيضا: هذه شروط أمريكا لـ"الأونروا" مقابل استمرار تقديم الدعم


وكانت صحيفة "الغد" الأردنية نقلت عن مصادر في "الأونروا"، أن "الإدارة الأمريكية اشترطت على الوكالة إحداث تغيير في المناهج الدراسية والتزام الحياد، وذلك لضمان استمرار الدعم الأمريكي للأونروا".


وأوضحت أنها "اشترطت تغيير المناهج، التي تُدرس في مدارسها، لجهة شطب كل ما له علاقة بحق العودة وقضية اللاجئين الفلسطينيين، وإسقاط هوية القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية المنشودة، وإلغاء ما يخص النضال أو المقاومة ضد الاحتلال، أو تعبير الانتفاضة الفلسطينية".

التعليقات (0)