القدس

هكذا تضامنت بلدية إسطنبول مع القدس على "تويتر"

آلاف الأتراك خرجوا مساء الأربعاء في مظاهرات رافضة لاعتراف ترامب بالقدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"- جيتي
آلاف الأتراك خرجوا مساء الأربعاء في مظاهرات رافضة لاعتراف ترامب بالقدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"- جيتي

اختارت بلدية إسطنبول التركية التضامن مع مدينة القدس المحتلة على طريقتها، في خطوة للفت انتباه الأتراك إلى الموقف من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالمدينة المحتلة "عاصمة لإسرائيل".

 

ونشرت البلدية في صفحة العلاقات العامة الرسمية التابعة لها في موقع تويتر تغريدة قالت فيها: "تكون الأجواء في القدس مظلمة ومعتمة اليوم وسماؤها مُلبدة بالغيوم السوداء، لعل العالم الإسلامي يتحد ذات يوم وتشرق سماء المدينة من جديد".

 

وأضافت الصفحة إلى التغريدة وسم (#KudüsK?rm?z?Cizgimizdir) وتعني #القدس_خطنا_الأحمر، وهو الوسم الذي كان من أعلى الوسوم وصولا الأربعاء والخميس في تويتر على مستوى العالم.

 

 

 


بدوره نشر رئيس بلدية إسطنبول مولود أويسال الخميس تغريدة في صحفته الرسمية على "تويتر" أدان فيها اعتراف ترامب بالقدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"، مضيفا: "العدالة للقضية الفلسطينية، والقدس، كما قال رئيسنا، هي خطنا الأحمر!".

 

 

 

 

وكان الرئيس التركي جدد الخميس موقف بلاده الرافض للقرار الأمريكي، معتبرا أن ذلك "يضع المنطقة داخل حلقة من النار"، كما أنه سبق أن دعا إلى انعقاد قمة لقادة دول منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، في الـ13 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

التعليقات (0)