سياسة عربية

فضائية سعودية تهاجم "الصادق المهدي" والأخير يرد

الصادق المهدي ظل يدعو إلى تجاوز الأزمة الخليجية بعيدا عن المواجهة والتدويل - الأناضول
الصادق المهدي ظل يدعو إلى تجاوز الأزمة الخليجية بعيدا عن المواجهة والتدويل - الأناضول
هاجمت فضائية سعودية الصادق المهدي، زعيم حزب الأمة القومي، أكبر أحزاب المعارضة في السودان.

ونفى الصادق المهدي "أي علاقة لحزبه بتنظيم الإخوان المسلمين"، أو اتفاقه مع الدوحة لـ"التآمر" ضد السعودية.

جاء ذلك في بيان صدر عن مكتبه، السبت، ردا على مزاعم تناقلتها وسائل إعلام سعودية، بينها فضائية "الإخبارية"، تضمنت اتهامات لـ"المهدي" بـ"التحريض" ضد مشاركة بلاده في التحالف العربي في اليمن، الذي تقوده الرياض، و"الاتفاق مع سفير قطر بالخرطوم (عبد الرحمن النعيمي) على العمل معا من أجل تأليب الرأي العام في السودان ضد السعودية".

وأفاد بيان صادر عن مكتب المهدي أن "ما تناولته قناة الإخبارية السعودية من معلومات بالتدوال عبر الوسائط الإعلامية يجافي الحقيقة والواقع".

ونسبت الفضائية ما أوردته لمصادر، لم تسمها، ووصفت حزب "الأمة" بـ"الإخواني".

ولفت البيان إلى أن المهدي، وهو أيضا إمام طائفة الأنصار، أحد أكبر الطوائف الدينية في البلاد، ظل يدعو إلى تجاوز الأزمة الخليجية "بعيدا عن المواجهة والتدويل".

وأوضح أن "رئيس حزب الأمة درج على مقابلة السلك الدبلوماسي، المعتمدين في السودان، في إطار التواصل السياسي والاجتماعي، وتبادل الأفكار والآراء البناءة، بعيدا عن المجاملة والموالاة".

ودرج المهدي على إعلان رفضه لمشاركة بلاده في التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، لمحاربة الحوثيين، في اليمن، منذ إعلانها في آذار/ مارس 2015.

وفي 5 حزيران/ يونيو الماضي، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، بحجة "دعم الإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة قائلة إنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب".
التعليقات (1)
علي
الأحد، 06-08-2017 12:02 ص
بـ"التحريض" ضد مشاركة بلاده في التحالف العربي في اليمن، الذي تقوده الرياض، طالما ليس بأستطاعتكم الدوخول في حرب وليست لديكم الامكانيات البشريه والماديه لماذا تلمون السودان الان وهي الدوله التي لبت النداء وحارب جنودها في حرب لاناقة لهم ولاجمل خذلكم صاحب مقولة مسافة السكه بعد المليارات التي استنزفها منكم كأنها حق لهم ان تدفعوا لهم من غير اي مقابل لقد خانكم في سوريا واعلامه هاجمكم هجوم شرس بايعاز من حكومة العسكر ليس رئيسهم الذي قال انهم يدفعون لامريكا مبالغ طائله لحمايتهم وقال اخر خد وهات اخدو ولم يوفوا بالوعد اعلامكم اصبح اعهر من اعلام عسكر النظام في مصر تبا لكم