سياسة عربية

قطر تتهم الرياض بنشرها "أخبارا كاذبة" عن منع مواطنيها من الحج

مكة - - الكعبة - الحرم المكي - الحج - السعودية - أ ف ب
مكة - - الكعبة - الحرم المكي - الحج - السعودية - أ ف ب
اتهمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر وسائل الإعلام السعودية بنشرها "أخبارا كاذبة" عن قيام الدوحة "بإغلاق باب التسجيل للحج أمام القطريين"، معربة عن أسفها من إقحام السياسة في إجراءات أداء مناسك الحج

وقالت الوزارة القطرية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "قنا"، الأحد، إن "هذه الأخبار الكاذبة التي دأبت وسائل الإعلام السعودية على اختلاقها مؤخرا تأتي في إطار الحملة على دولة قطر، تشويها للحقائق لتضع العراقيل أما حجاج بيت الله الحرام من دولة قطر، إثر الأزمة التي اختلقتها دول الحصار".

وكانت وسائل الإعلام السعودية قالت إن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية أوقفت التسجيل للحج لهذا العام، ما يدل على منع المواطنين والمقيمين في قطر من التقديم إلكترونيا لأداء فريضة الحج. 

واتهمت وزارة الأوقاف القطرية، وزارة الحج والعمرة في السعودية بأنها "امتنعت عن التواصل معها لتأمين سلامة الحجاج وتسهيل قيامهم بأداء الفريضة، متعللة بأن هذا الأمر في يد السلطات العليا في المملكة".

وأشار البيان إلى أن وزارة الحج والعمرة في السعودية "تنصلت من تقديم أي ضمانات لسلامة الحجاج القطريين".

وفي سياق متصل، نقل السفير القطري في كندا، فهد بن محمد كافود، عن وزارة الأوقاف القطرية قولها إن عدد المسجلين في الفترة المحددة لموسم الحج بلغ عشرين ألف حاج من مواطنين ومقيمين بدولة قطر.

اقرأ أيضادول الحصار تبدي استعدادها للحوار مع قطر وتنفي تنازلها
التعليقات (0)