سياسة عربية

كيف ينظر "المهدي" لأزمة السيسي مع الإخوان.. ماذا اقترح؟

الصادق المهدي شدد على أن اجتثاث الإخوان المسلمين مستحيل - الأناضول
الصادق المهدي شدد على أن اجتثاث الإخوان المسلمين مستحيل - الأناضول
كشف الصادق المهدي، زعيم حزب "الأمة القومي" أكبر أحزاب المعارضة السودانية، الأربعاء، عن مضمون حديث له مع عبد الفتاح السيسي حول جماعة الإخوان المسلمين.

وأكد الصادق المهدي، في حديث أدلى به لوكالة الأنباء السودانية، أنه اقترح على عبد الفتاح السيسي الإفراج عن قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

وشدد في حديثه مع السيسي على أن "موقف الحكومة المصرية من الإخوان المسلمين عقّد العلاقة بين مصر وعدد من الدول من بينها السودان وتركيا وقطر".

وأضاف المعارض السوداني أنه "اقترح (لم يذكر كيف) على السيسي إصدار عفو عن قيادات الإخوان المحكومين بالإعدام، لأن اجتثاثهم بالمفهوم الأمني مستحيل".

ولفت المهدي إلى أن "المقابل لذلك أن يقوم الإخوان بمراجعة في هذا الخصوص"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ومنذ الانقلاب على محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في مصر، في 3 تموز/ يوليو 2013 بعد عام واحد من فترته الرئاسية ومدتها 4 أعوام، تشهد البلاد أزمة سياسية وانقساما مجتمعيا حول تلك الخطوة.

ولم تفلح مبادرات عدة من السياسيين، والمبعوثين الدوليين، في إنهاء ذلك الانقسام بين نظام حالي يرفض عودة الإخوان للمشهد، وقطاع من المصريين رافض لحكم السيسي، باعتباره جاء للسلطة نتيجة انقلاب.

وتنكر السلطات المصرية وجود معتقلين سياسيين لديها، إذ تزعم أن لديها قضاء مستقلا يحاكم محتجزين جنائيين على خلفية ارتكاب أعمال منها ما هو متعلق بالعنف.
التعليقات (0)