سياسة عربية

احتجاجات وفوضى خلال محاضرة لزغلول النجار بالأردن (شاهد)

زغلول النجار- أرشيفية
زغلول النجار- أرشيفية
شهد مقر النقابات المهنية في العاصمة الأردنية عمّان احتجاجات وفوضى خلال محاضرة ألقاها العالم المصري زغلول النجار، قبل يومين.

المحاضرة التي نظمتها اللجنة العلمية بشعبة الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين جاءت تحت عنوان "البرق والرعد في القرآن الكريم".

واحتج مهندسون من تيارات يسارية وعلمانية على منظمي المحاضرة، الذين رفضوا أن تكون هناك أسئلة شفوية، وطالبوا بكتابة جميع الأسئلة على أوراق.

واتهم مهندسون زغلول النجار بإشاعة "الخرافات"، ومحاولة ربط علم الفضاء وغيره بالقرآن بأي طريقة.

بدورهم، حمّل مهندسون مجلس النقابة مسؤولية الفوضى التي وقعت، معتبرين أن ما حصل يعطي انطباعا سلبيا وسيئا عن النقابة.

فيما قال رئيس شعبة الهندسة الكهربائية بالنقابة، شكيب عودة، إن القضية أخذت أكبر من حجمها، متابعا في تصريحات صحفية: "المحاضرة ليست دينية كما أشيع، بل علمية".

وبحسب عودة، فإن الندوة تضمنت شقين؛ الأول علمي يستند إلى القرآن الكريم، والثاني علمي أيضا ويستند إلى الدراسات الهندسية.

وأكد أن المشادات والملاسنات التي وقعت جرت بعد انتهاء المحاضرة وليس خلالها.

وراجت أنباء بأن ما جرى خلال محاضرة النجار كان مخططا له مسبقا، إذ حاول مهندسون إعادة ما جرى للعالم المصري أثناء محاضرة ألقاها في المغرب، حيث احتج عليه نشطاء، ووجهوا له أسئلة؛ بهدف إظهار عدم مصداقيته أمام جمهوره.

اقرأ أيضازغلول النجار يصف طلبة اليسار المغربي بـ"الأشرار".. لماذا؟

وفي تصريح لموقع أردني، قال زغلول النجار إنه يعتقد أن ما جرى هو مناكفات بين تيارات مختلفة قبيل الانتخابات المرتقبة في نقابة المهندسين.

وأضاف: "عندما تتدخل المصالح في مثل هذه الأمور تفسدها".





التعليقات (4)
غادة محمد عبدالله فرج
الثلاثاء، 09-10-2018 12:59 م
قليلين حياء.. و دين.. و أدب.. الدكتور زغلول النجار علللامة و قامة علمية عظيمة. عيب عليهم. هو مكسب و ثروة لا يقدر بثمن.. وجوده بيننا شرف لم نتوقعه يوم.
عبد الله المحب
الجمعة، 07-07-2017 11:49 ص
شد الضغط يا دكتور فقد أصبت موضع الجرح والألم. فإن مواضيع الإعجاز القرآني أشد وقعا وإيلاما على الغرب اكثر من هذه الدمى التي يحركونها من أصحاب الهوى المغفلين.
احمد
الجمعة، 07-07-2017 10:06 ص
الخرافيون هم الذين يقولون بان الكون وجد صدفة! تصوروا لو انا قلت ان الكمبيوتر وجد صدفة ستضحكون علي اليس كذلك؟ وانا ايضاً اضحك على اليساريين الذين يدعون ان الكون وجد صدفة!! والكون هو اكبر وادق من الكمبيوتر بمليارات المرات اذا ضربت في المليارات ثم ضربت مرة اخرى بالمليارات!؟ ثم قصة القرود التي تحولت الى بشر وصنعوا هذا الكمبيوتر الذي استعمله اليست مضحكة الى درجة حتى الاطفال الرضع سوف لن ينامون لو قصصتها عليهم قبل النوم بل سيضحكون هم ايضاً عليكم يا يساريين!
مالك علي
الجمعة، 07-07-2017 06:33 ص
الحقيقة هي أن زغلول النجار يخلط بعض الحقائق بكثير من خرافاته و النتيجة تكون احيانا مخجلة و ليست في صالح الدعوة.