سياسة دولية

ماذا قال ليبرمان عن إقامة إيران مصانع للصواريخ في لبنان؟

أ ف ب
أ ف ب
شدد وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أن "إسرائيل" لا يمكن لها أن تتجاهل سعي إيران إلى إقامة مصانع للصواريخ الدقيقة لصالح حزب الله على الأراضي اللبنانية.
 
ولأول مرة، يعلق ليبرمان على التقارير التي تشير إلى قيام إيران بإقامة مصانع لصناعة الأسلحة لحزب الله داخل لبنان، قائلا: "نحن متيقظين لذلك، وعلى علم ومعرفة بمصانع الصواريخ، وندرك ما يجب فعله"، وفق ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.
 
وأوضح وزير الحرب الإسرائيلي المتطرف، خلال مؤتمر صحفي له في مقر وزارة الحرب في "تل ابيب"، أنه "هذه نقطة هامة، لن نتجاهل إقامة مصانع أسلحة إيرانية في لبنان، لكننا ومنذ حرب عام 2006 استطعنا إحداث فجوة كبيرة ضد حزب الله، لذلك لا توجد حاجة للدخول في حالة هستيريا حول هذا الموضوع".
 
وكشفت تقارير سابقة أن إيران تعمل منذ أكثر من عام على إقامة مصانع لصناعة السلاح لحزب الله في لبنان واليمن، حيث أكد رئيس شعبة الاستخبارات "أمان" اللواء هيرتسي هليفي، في كلمة له بمؤتمر "هرتسيليا" الذي عقد الشهر الماضي، أن "إيران تعمل على إقامة بنية تحتية لإنتاج ذاتي للسلاح الدقيق في لبنان واليمن"، موضحا أن "إسرائيل لا يمكن لها أن تبقى غير مبالية بالأمر، ولن تبقى".
التعليقات (0)