سياسة دولية

قصة أمريكي بات مرجعية التنظيمات الإرهابية اليهودية المتطرفة

غزنبرغ كان يهوديا متطرفا أقدم تنظيمه المتطرف على حرق رضيع وعائلته الفلسطينية (أرشيفية)- أ ف ب
غزنبرغ كان يهوديا متطرفا أقدم تنظيمه المتطرف على حرق رضيع وعائلته الفلسطينية (أرشيفية)- أ ف ب
 ذكر تقرير بثته الإذاعة العبرية، صباح السبت، قصة مواطن أمريكي تبين أنه يعد مرجعية للتنظيمات الإرهابية اليهودية، التي تعمل ضد الفلسطينيين. 
 
وقد يكون من المفارقة أنه في الوقت الذي يحرص فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تجنيد دول العالم، لا سيما الدول العربية في الحرب على "الإرهاب"، فإنه يتبين أن الحاخام إسحاك غزنبرغ، الذي يرأس معهد "عود يوسي فحاي" في مستوطنة "يتسهار" القريبة من نابلس، يعد المرجعية الأهم للتشكيلات الإرهابية اليهودية، وهو يحتفظ بالجنسية الأمريكية.
 
وأشارت الإذاعة إلى أن الحاخام غزنبرغ دائم التنقل بين الضفة الغربية والولايات المتحدة. 
 
وأوردت أنه ولد في مدينة شيكاغو الأمريكية، وعاش يهوديا علمانيا، وتخرج من قسم الرياضيات في جامعتها، حيث تديّن وهاجر إلى الأراضي المحتلة، في ستينيات القرن الماضي.
 
وأكدت الإذاعة أن غزنبرغ يعد المرجعية الدينية الأبرز لتنظيم "شارة ثمن" الإرهابي، الذي نفذ في السنوات الأربع الماضية عشرات الهجمات والاعتداءات على قرى وبلدات ودور عبادة فلسطينية، ضمنها مساجد وكنائس.
 
ويعد الإرهابي عميرام بن أولئيل، منفذ جريمة إحراق عائلة دوابشة الفلسطينية في صيف عام 2015، من تلاميذ غزنبرغ.
 
وأشارت الإذاعة إلى أن غزنبرغ يتوجه في أوقات متقاربة إلى الولايات المتحدة لجمع التبرعات للمؤسسات التعليمية والدينية التي يديرها، علاوة على أنه يلقي المحاضرات والمواعظ لتسويغ أنشطة التنظيمات الإرهابية اليهودية. 
 
واشتهر غزنبرغ بفتاويه التي تحث على نهب محصول الزيتون الفلسطيني، حيث تبين أنه يتم اقتلاع كروم الزيتون الفلسطينية في المناطق التي تتاخم مستوطنات يقطن فيها طلاب هذا الحاخام.
 
من جانبها، أشارت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الثلاثاء الماضي، إلى أن غزنبرغ اشتهر بنظريته القائلة إن الصفات البيولوجية لليهودي تختلف بشكل كبير عن الصفات البيولوجية لغيره من البشر.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن غزنبرغ ألف كتاب "تبارك الرجل"، الذي امتدح فيه الإرهابي باروخ غولدشتاين، منفذ مجزرة المسجد الإبراهيمي في الخليل في 25 شباط/ فبراير 1994، حيث أطلق النار على المصلين وهم ركوع، في صلاة الفجر، ما أدى إلى مقتل 29 منهم وجرح العشرات.
 
وكشفت صحيفة "هآرتس" بعيد الإعلان عن انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة، أن صهره ومستشاره اليهودي جاريد كوشنر، تبرع بآلاف الدولارات للمدرسة التي يديرها غزنبرغ.

اقرأ أيضا: بلومبيرغ: عائلة كوشنر حليفة لأثرى العائلات في إسرائيل
التعليقات (1)
حفيد الحسن (ع)
السبت، 03-06-2017 04:10 م
صدق هذا اليهودي حفيد القردة والخنازير ...عندما قال ان الصفات البيولوجية لليهود تختلف عن غيرها من بني البشر... حيث ان اليهود يصابون بمرض فريد ونادر في الدم لا يصيب الا اليهود...اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يامر هذا الجندي من جنوده ..بالعمل في اليهود دون رحمة..