أخبار متعلقة

اتفاق الدوحة

معارض تشادي لـ"عربي21": أنباء عن "محاولة انقلاب فاشلة"

كشف معارض تشادي عن أنباء تتحدث عن وقوع محاولة انقلابية فاشلة في التشاد خلال الأيام الماضية وسط صراع بين الجنرالات العسكر.

29-Aug-22 04:56 PM

اغتيال الظواهري.. "حرب على الإرهاب" أم "دعاية انتخابية"؟

يأتي هذا الاغتيال في وقت تواجه فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عددا من الأزمات، منها ما هو اقتصادي كالتضخم وارتفاع أسعار البنزين والغاز، إضافة إلى عدم رضا شعبي عن موقف واشنطن من حرب أوكرانيا واعتباره ضعيفا..

03-Aug-22 12:35 PM

طالبان تتهم واشنطن بانتهاك اتفاق الدوحة بقصف مدنيين

اتهمت حركة طالبان الأفغانية، واشنطن بانتهاك اتفاق الدوحة "عبر قصف مدنيين"، لكنها أبدت عزمها على احترام الاتفاق الذي يمهّد لانسحاب كامل للقوات الأمريكية من أفغانستان بحلول أيار/مايو.

29-Jan-21 12:20 PM

محادثات بين طالبان والخارجية الأمريكية بشأن "السلام"

قالت حركة طالبان الأفغانية إن رئيس مكتبها السياسي في الدوحة عقد اجتماعا بالفيديو مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لبحث عملية السلام الأفغانية، في مسعى لتذليل العقبات التي تعترض محادثات السلام.

30-Jun-20 07:56 PM

بومبيو يصل أفغانستان بزيارة مفاجئة لـ"إنقاذ اتفاق الدوحة"

وصل وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الاثنين، إلى أفغانستان في زيارة لم يعلن عنها مسبقا للمساعدة في إنقاذ اتفاق الدوحة التاريخي..

23-Mar-20 07:52 AM

طالبان تنفي خرق اتفاق الدوحة وتندد باتهامات مسؤولين أمريكيين

نفت حركة طالبان، مساء السبت، خرقها لاتفاق الدوحة التاريخي، مؤكدة التزامها به، لا سيما بعد اتهامات وجهت لها من مسؤولين أمريكيين بعد أحداث أمنية عدة في البلاد بعد توقيع الاتفاق.

07-Mar-20 01:38 PM

فشل اتفاق الدوحة يعصف بالأسواق.. والنفط يواصل النزيف

ألقت أزمة فشل مفاوضات اتفاق تثبيت إنتاج النفط، خلال الاجتماع الذي عقد بالعاصمة القطرية، الدوحة، الاثنين، بظلاله على البورصات وأسواق الأسهم العالمية التي اكتست باللون الأحمر، فيما واصل النفط هبوطه خلال تعاملات الاثنين.

18-Apr-16 01:30 PM

إيران تتجاهل اتفاق الدوحة وتعتزم استعادة حصتها النفطية

قالت وكالة تسنيم للأنباء شبه الرسمية إن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أكد في تصريحات اليوم الخميس، أن طهران عازمة على استعادة حصتها في سوق النفط بعد رفع العقوبات التي كانت مفروضة عليها في إطار اتفاقية توصلت لها مع القوى العالمية السبت.

07-Apr-16 11:02 PM

بالأسماء.. قائمة منتجي النفط المدعوين لاتفاق الدوحة

أعلنت وزارة الطاقة القطرية أن قطر دعت جميع الدول الأعضاء في "أوبك" وكبار منتجي النفط خارج المنظمة لحضور محادثات في الدوحة في 17 نيسان/ أبريل، من أجل التوصل لاتفاق لتجميد الإنتاج عند مستويات كانون الثاني/ يناير..

26-Mar-16 02:53 PM