أخبار متعلقة

الحساب

الثنائية في عمر الإنسان

محمد صالح البدراني يكتب: علينا أن نفهم معنى القضاء والقدر وما معنى الحياة ومهمتها، وسنن الكون وإدارتها، ونعرف أننا أفراد أمام الله وأن المجتمع للدنيا وتسيير الحياة وإدارة التكافل والعلاقات والمسؤوليات لتسهيل الحياة وفي الآخرة لا أنساب بينكم، وأن لا منقذ لك إلا نفسك وكيفية إدارتها للحياة وأنك في امتحان العزم والعزيمة وأين تتجه إرادتك

31-Dec-23 06:53 PM

حوار ملكين عند ترابى

في الأسئلة الخمس حقائق كثيرة وعميقة تسترعي الوقوف والتدبر..

15-Aug-21 05:17 PM

صحيفة: هل ستواجه السعودية الحساب في ظل إدارة بايدن؟

نشرت صحيفة "ذا سكوتسمان" مقالا لأنتوني هاروود تساءل فيه عن جدية إدارة الرئيس جوزيف بايدن محاسبة السعودية، على خلفية انتهاكات حقوق الإنسان.

16-Feb-21 08:22 PM

أكثر من مجرد حساب.. هذه مسيرة عالمة إسبانية مع الرياضيات

قررت الإسبانية "كلارا غريما" شق طريقها في عالم ترويج الرياضيات بين الأطفال عام 2011، عندما سألها ابنها الأصغر، فنتورا، الذي كان في السادسة من عمره، عن الرمز المرسوم على قميصها، "هل هو طاولة أم مرمى كرة القدم؟". حقيقة لم يكن أيا منهما، بل كان الرمز اللاتيني (بي)..

07-Feb-20 05:14 PM

هل بإمكان الحيوانات القيام بالعمليات الحسابية؟

نشر موقع "لايف ساينس" الأمريكي تقريرا سلط من خلاله الضوء على تمكن الحيوانات من القيام بالعمليات الحسابية. وتجدر الإشارة إلى أن القدرة على حل المسائل الحسابية المعقدة تعد من بين الأمور التي تميز الإنسان عن الحيوانات.

04-Dec-17 07:47 PM

"العبقرينو".. طفل لبناني نابغة في علم الحساب (فيديو)

لم يدر في خلده وهو يصعد سلم الطائرة متوجها إلى الولايات المتحدة، أن يعود إلى بلده رافعا ميدالية المركز الأول في مسابقة الحساب الذهني السريع

23-Sep-16 05:41 AM

"فيسبوك" يتغلب على المشكلة الأخطر التي تسمح باختراق الحسابات

تمكنت إدارة الشبكة الاجتماعية "فيسبوك" من التغلب على ثغرة خطيرة تسمح باختراق حسابات المستخدمين، وذلك بعد اكتشاف الباحث الأمني أناند براكاش الشهر الماضي للثغرة وتحذير إدارة "فيسبوك" لمعالجتها.

09-Mar-16 06:53 PM